مجلة ريحانة الالكترونية

خلطات للتخلص من رائحة السجاد الكريهة

هل تريدين التخلّص من روائح السجاد الكريهة والمزعجة بأسرع وقت ممكن؟

تقدّم إليك "عائلتي" سلسلة من الخلطات الطبيعية لتطهير السجاد وتنظيفه:

    خلطة الأمونيا: إن كنت تريدين التخلّص من الروائح الكريهة في السجاد كلياً، ما عليك سوى خلط كوب من الأمونيا في ليترين من المياه الساخنة. من ثمّ، قومي بتنظيف السجاد بواسطة الخلطة وستحصلين على نتائج مفاجئة.
    خلطة نشا الذرة: أخلطي كمية من النشا مع الحليب. من ثمّ أفركي السجادة بواسطة هذه الخلطة واتركيها لمدة ساعتين على الأقلّ. بعدها أغسلي السجادة بالماء الساخن وأضيفي عليها قطرات من زيت اللافندر.
    خلطة بيكربونات الصودا: بيكربونات الصودا يساعدك على إزالة أصعب البقع عن السجاد. ما عليك سوى رشّه على السجادة مع كمية صغيرة من الملح والزين المعطّر. بعدها، قومي بغسل السجاد بواسطة الماء الساخن وستحصلين على النتائج المرجوة.
    خلطة الشامبو: أخلطي كمية صغيرة من الشامبو مع القليل من الخلّ الأبيض واستخدمي الخلطة لفرك السجادة، تنظيفها وتعطيرها!
خلطة الخلّ الأبيض: أخلطي كوباً من الخلّ مع نشا الذرة، ملعقة صغيرة من الملح وقطرات من زيت االافندر. قومي بفرك السجاد بواسطة هذه الخلطة التي ستساعدك على التخلّص من الجراثيم والميكروبات وتعطير السجاد في الوقت عينه

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه