مجلة ريحانة الالكترونية

خلطات طبيعية لتنظيف الحمام

هل تبحثين عن خلطات طبيعية لتنظيف الحمام والتخلّص من الروائح الكريهة؟ هل تريدين

الحفاظ على نظافة الحمام وبياضه والتخلّص من كل الجرائيم والميكروبات المتراكمة فيه؟ تقدّم إليك "عائلتي" سلسلة من الخلطات لتنظيف الحمام وخصوصاً المرحاض بواسطة خلطات طبيعية وصحية بعيداً من مساحيق التنظيف التجارية والكيميائية:

    خلطة بيكربونات الصودا والخلّ الأبيض: قومي أوّلاً بشد مياه الطرد. من ثمّ، رشّي مسحوق بيكربونات الصودا في كل أنحاء المرحاض. بعدها مباشرة، رشي الخلّ الأبيض على البيكربونات ولا تستغربي إن أدّى ذلك إلى ردة فعل كيميائية غريبة. أتركي الخلطة في المرحاض لمدّة 15 دقيقة على الأقلّ، ومن ثمّ قومي بمسحها بواسطة قطعة من القماش. هذه الطريقة ستساعدك على تنظيف المرحاض وتطهيره وستساعدك على الحفاظ على اللمعان في الحمام. يمكنك إستخدام هذه الخلطة لتنظيف وتبييض مختلف أجزاء الحمام.

    خلطة بيكربونات الصودا وعصير الليمون: أخلطي بيكربونات الصودا مع عصير الليمون، إضافة إلى زيت عطري من إختيارك (زيت اللافندر، زيت البرتقال، زيت النعناع...). أضيفي على الخلطة القليل من المياه وضعيها في زجاجة رشّ. من ثمّ قومي برش الخلطة على مختلف أجزاء الحمام لتنظيفها وتعطيرها.

    خلطة الخلّ الأبيض مع الليمون والحامض: أخلطي المكونات الثلاثة في زجاجة رشّ وأضيفي عليها القليل من المياه. ومن ثمّ رشّي الخلطة في كل أرجاء الحمام لتطهيرها وتبييضها.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه