مجلة ريحانة الالكترونية

خلطات طبيعية لتدليل يد كل أم

تواجه أيدي الأم مشاكل جمالية كثيرة مثل الجفاف، التقشف والتجاعيد بسبب قيامها طوال الوقت بالأعمال المنزلية التي لا تنتهي أبدًا وتعرضها

المباشر للأجواء الخارجية المتقلبة، مما يجعلها تبدو بإطلالة أكبر سنًا خاصًة أن اليدين من الأجزاء التي تواجه الشيخوخة سريعًا. لذا نقدم لكِ الآن، بعض الوصفات المنزلية التي تحتوي على مكونات طبيعية غنية تعزز نضارة يديكِ وتحميها من التلف، فتعرفي عليها وامتلكي مظهر شبابي بعيد الأم 2016...

 

خلطة التوت لليدين: قومي بمزج 5 حبات مهروسة من التوت مع 3 ملاعق من السكر وملعقة واحدة من زيت الزيتون البكر، ثم طبقيهم على يديكِ وافكريها بلطف لمدة دقيقة واحدة واشطفيها بالماء الدافئ. ستعمل هذه الوصفة على حمايتك من علامات الشيخوخة والجفاف بجانب تعزيز نعومة وسلاسة الجلد.
خلطة الزيوت لليدين: يمكنكِ حواء استخدام زيت طبيعي تفضلينه مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الأفوكادو أو زيت اللوز، ثم امزجيه مع 3 ملاعق كبيرة من السكر ودلكي يديكِ وأصابعك به لمدة دقيقة وبعدها اشطفي اليدين بالماء الدافئ  وجففيها بمنشفة ناعمة.

 خلطة البطاطا لليدين: إذا كانت يديكِ تواجه الإحمرار والتهيج، فقومي بغلي حبة بطاطا صغيرة واتركيها لتبرد واهرسيها ثم أضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر أو زيت اللوز الحلو، ثم طبقي المزيج على يديكِ واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل الغسل بالماء الدافئ.
خلطة زيت الخروع: استغلي حواء الأم زيت الخروع في العناية بأظافرك المتكسرة من كثرة العمل في المنزل، من خلال مزج 3 ملاعق كبيرة منه مع مثلهم من زيت الزيتون وملعقة أخرى من عصير الليمون، ثم انقعي يديكِ وأظافرك في هذه المكونات لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء والصابون اللطيف.


خدعة سحرية: إذا رغبتي في إزالة رائحة السمك، البصل أو الثوم الحادة من يديكِ، فاحرصي على تدليكها بالقليل من معجون الأسنان، لأنه يحتوي على خصائص تزيل الروائح الكريهة وتترك بشرتك بشذى طازج.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه