مجلة ريحانة الالكترونية

خطوات سهلة لأجواء هادئة في غرفة النوم

 عادةً ما يُؤخذ قسط الراحة الأكبر في غرفة النوم، ويحتاج ذلك إلى توفير الهدوء والراحة فيها من خلال خطواتٍ سهلة وبسيطة نُقدِّمها لكِ في ما يلي

..

- إختاري أغطية السرير المُريحة:
في ظل صيحات الديكور وإبتكار التصاميم الساحرة جمالياً، يصعب عليكِ أحياناً الإقتناع بتصميمٍ أقل جمالية وإبتكاراً بالرغم من أنه مُريح ..!!
ولكن عزيزتي، تذكّري جيداً أن نومكِ الليلي هو ميزان راحتكِ الجسدية والنفسية فلا تخاطري به، وكون همنا الأساسي هو تحقيق الهدوء، نلفت نظركِ إلى وجوب إختيار مفارش أو أغطية أسرة بألوانٍ هادئة (الأفضلية للباستيل)، والإبتعاد بشكلٍ كبيرٍ عن ألوان النيون والأشكال الهندسية والرسومات المتداخلة.

- إختاري طلاء الجدران المُناسب:
يُؤثر لون طلاء الجدران مُباشرةً على النفسية، لذلك عليكِ إختيار اللون المُناسب لغرفة النوم ويُفضَّل الإبتعاد عن إلصاق الصور على الجدران لأنها تشتت الأفكارك وتقلب المزاج، وللتنويع في طلاء الجدران إستخدمي ورق حائط برسومات هادئة، وإبتعدي عن الأشكال الهندسية لأنّها لا تلائم سوى مداخل المنازل أو بقعة من حائط لا تتجاوز مساحتها المتر مربع في حجرة واسعة للغاية.

- أخرجي التكنولوجيا من غرفتكِ:
إجعلي غرفة نومكِ مكاناً محرماً على الأصوات والتكنولوجيا، فهي موطن للراحة فقط، وليست مكاناً للعمل أو لتناول الطّعام أو الإجتماعات، لذلك حرمي على نفسك إدخال الآيباد واللابتوب إلى غرفة النوم، ولا تصممي مكاناً للتلفزيون، وحاولي قدر المستطاع الإستغناء عن هاتفكِ المحمول داخل غرفة النوم للحصول على الهدوء الحقيقي.

نفِّذي هذه الخطوات السهلة لتحصلي على أجواء هادئة في غرفة النوم، وأخبرينا بالنتائج ..

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه