مجلة ريحانة الالكترونية

خطوات حميمية يجب إتباعها بعد شجار الزوجين

كم من مرّة أدّى الخلاف إلى الفتور العاطفي والحميمي بينك وبين الزوج لفترات طويلة؟ إن كنت تريدين تخطّي هذه المشكلة التي قد تؤدّي إلى

تدهور العلاقة الزوجية في بعض الأحيان، ننصحك بإتباع الخطوات الحميمية التالية بعد الشجار الزوجي لتقوية الروابط العاطفية من جديد:

 

    معانقة الزوج: إنتظري حتى يهدأ زوجك بعد الشجار، وقومي بمعانقته. فالعناق يساعد على التخلّص من الطاقة السلبية ويساعدكما على التقرّب أكثر من بعضكما البعض.

    المداعبة: حاولي مداعبة الزوج بدقّة وتأنٍّ بعد الخلاف. فالمداعبة ستوقظ فيه المشاعر الجيّاشة وتساعده على تفريغ الطاقة السلبية.

    ممارسة العلاقة الحميمية وإعتماد وضعية أو أساليب جديدة: بعد مرحلة المداعبة، إن شعرت بأن زوجك يتفاعل معك، يمكنك حتى ممارسة العلاقة الحميمية وإتباع وضعيات وطرقاً جديدة لإشعال الرغبة الجنسية من جديد. فقد أثبتت الدراسات الحديثة، أن ممارسة الجماع بعد الخلاف يساعد الزوجين على التخلّص من الحقد، الغضب والتوتر الذي ينتابهما.

    القيام بنشاط رومانسي: بعد ممارسة العلاقة الحميمية بعد الخلاف، ننصح الثنائي بممارسة نشاط مميز وبسيط يساعدهما على تقوية الروابط العاطفية، مثل مشاهدة فيلم رومانسي أو تحضير عشاء على ضوء الشموع...

    التحدّث بكلّ هدوء وتفاهم عن الخلاف لتجنّب تكراره في المستقبل: أخيراً، ننصح الثنائي بالتحدث بكلّ صدق وتفاهم عن الأمور العالقة لتجنّب تكرار المشاكل والخلافات.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه