مجلة ريحانة الالكترونية

خطوات بسيطة لمنع شيخوخة الشفتين

عند محاربة علامات التقدم في السن، هناك مناطق نفكر فيها تلقائيا مثل العينين والرقبة واليدين. ولكن ماذا عن الشفتين؟ تعاني الشفاه من الخطوط الرفيعة وفقدان الكولاجين تماما مثل مناطق أخرى من الوجه

لذلك علينا الإعتناء بها من سن مبكر وقبل ظهور هذه العلامات المزعجة. تابعي هذه الخطوات البسيطة للحفاظ على شفتين ممتلئتين جذابتين دوما.

 

احمي شفتيك من الشمس
التعرض إلى أشعة الشمس فوق البنفسجية تسرع عملية التقدم في السن. تحتاج الشفاه أيضا حماية ضد الشمس لمنع تكسر خلايا الكولاجين التي تمنحها شكلها الممتلئ. استخدمي مستحضرات ترطيب الشفاه التي تحتوي علىSPF 15 على الأقل حتى تحت المكياج. جربي Supergoop Lip Balm SPF 30.

حافظي على نعومة شفتيك
بشرة الشفتين رقيقة جدا ولا تحتوي على الغدد الدهنية التي ترطب سطح الجلد. لذلك تحتاج الشفاه إلى جرعة إضافية من الترطيب من خلال استخدام البلسم والزيوت للحفاظ على نعومة الجلد. ابحثي عن المستحضرات التي تحتوي على زبدة الشيا والفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تحمي الشفتين ضد التلوث. جربي Clinique Superbalm Lip Treatment.

تناولي كمية كافية من الماء
رطبي شفتيك من الداخل إلى الخارج من خلال شرب لترين على الأقل من الماء. ربما تكون خطوة بديهية ولكنها فعالة جدا في الحفاظ على صحة الشفتين.

جربي استعمال العلاجات الخاصة بالشفتين
تحتوي العلاجات الخاصة برعادة شباب الشفاه على تركيبات مركزة وفعالة مضادة للأكسدة ترطب الشفتين من الأعماق وتزيد من حجمها من خلال دعم عملية إنتاج الكولاجين كما أنها تزيدها نعومة وتمنع ظهور الخطوط حول الفم.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه