مجلة ريحانة الالكترونية

خطوات بسيطة لجسم رشيق في نهاية النهار!

تسعى كلّ النساء للحصول على جسم رشيق وجميل فالرشاقة مطلب جماليّ أساسيّ للحياة العصرية. وفي الوقت الذي تجد فيه معظم النساء أنّ الحفاظ أو الحصول

على جسم جميل أمرٌ صعب بسبب نمط الحياة السريع وكثرة المغريات التي تحول دون تحقيق الهدف الذي تصبو إليه، إجعلي هذه الخطوات البسيطة التي سنقدّمها لك في هذا المقال ركيزة لحياتك اليومية لتحصلي على جسم رشيق من دون عناء وتعبٍ.

 

7 أعشاب لخسارة الوزن

    أوّلًا أكثري من شرب الماء لما لها من قدرة على تنظيف الجسم من السموم ومن الدهون وعلى تسريع عمليّة الأيض أو ال Metabolism في الجسم واستبدلي المشروبات الغازية والمحلاّة بها.
    تناولي الفاكهة والخضار عوضًا عن السكريات والحلويات التي تتخزّن في جسمك التي يصبح من الصعب التخلّص منها.
    خففّي من تناول الملح: السوديوم من أكثر العناصر المسبّبة لانتفاخ البطن المزعج لذا امتنعي عن زيادة الملح إلى وجباتك وتفادي تناول المأكولات التي تحتوي على كميّات كبيرة من الملح كصلصة الصويا مثلًا.
    قومي بالمشي ولو لساعة أو نصف الساعة في الصباح الباكر فالمشي إضافة إلى حرقه للسعرات الحرارية، ينشّط الدورة الدموية وعملية الأيض ويمدّك بالطاقة والنشاط طيلة النهار.
    خفّفي من تناولك اللحوم الحمراء: لا يعني ذلك أن تمتنعي عن تناولها بالكامل لكن استبدليها من وقت لآخر بمأكولات أخرى غنيّة بالبروتين لتشعري بالخفّة ويرتاح جسمك لبعض الوقت من أجل معاودة نشاطه من جديد.
    تناولي الطعام ببطء وامضغيه جيدًا لتسهيل عمل الجهاز الهضمي والوقاية من النفخة.
    خفّفي من تناول العلكة وليس بسبب دخول الهواء إلى أمعائك المسبب للإنتفاخ فحسب بل لاحتواء هذه الأخيرة على كميات كبيرة من السكر التي تساعد على زيادة الوزن أو على بدائل السكّر المضرّة بالصحّة أيضًا.
    تناولي الفواكه الإستوائية كالأناناس والبابايا لأنّها تحتوي على أنزيمات تحرق الدهون وتسرّع عملية الهضم.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه