مجلة ريحانة الالكترونية

خسارة الوزن من دون ريجيم

كيف تساعدين أولادك في المحافظة على رشاقتهم والتخلص من الوزن الزائد من دون اجبارهم على اتباع حمية؟ إليك تعديلات بسيطة تدخلينها على نمط حياتهم تمكنك من ذلك:
1-

ساعدي أولادك على التروي أثناء تناول وجباتهم فيستغرق تناول الوجبة ٢٠ دقيقة. لذا ننصحك بأن اجلسي معهم أثناء وجباتهم، وأن تشاركينهم الطعام والحديث. واشرحي لهم كم من المهم أن يمضغوا جيداً كل لقمة وأن يأخذو وقتهم في الأكل.
٢- نوم أكثر وزن أقل: احرصي على أن يخلد أولادك باكرا إلى النوم، فقد اظهرت الدراسات أن من يحصل على ساعة إضافية من النوم ليلاً يتمكن من إنقاص وزنه الزائد خلال عام على أن يكون نمط أكله طبيعياً.
٣- اجعلي من الحساء عنصراً شبه دائم على سفرتك. فتناول الحساء في بداية الوجبة يملأ معدة صغارنا ويساعدهم على الإحساس بالشبع بشكل أسرع، فيأكلون أقل من المعتاد.
حساء الخضراوات يبقى الخيار الأفضل، لكن هناك أيضاً خيارات أخرى مثل حساء العدس، البندورة أو الدجاج. تجنبي الحساء الذي يحتوي على الكريمة؛ إذ تحتوي على مواد دهنية وسعرات حرارية أكثر.
٤- بدلاً من من أن تحضري لأولادك البيتزا العادية، حضري لهم البيتزا الصحية: هي بيتزا نباتية لا تحتوي على اللحوم، كما أن الجبنة في هذه البيتزا هي جبنة قليلة الدسم، وعجنتها رقيقة معدة بكمية قليلة جداً من زيت الزيتون.
٥- تأكدي من أن أولادك يتناولون معظم وجباتهم في المنزل، لا في المطاعم. فقد اظهرت الدراسات أن من يتبع نظاماً غذائياً يرتكز على وجبات محضرة في المنزل يتمتع برشاقة أعلى من غيره.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه