مجلة ريحانة الالكترونية

خرافات غذائية لا أساس لها من الصحة!

بعض الخرافات الغذائية محيرة وقد تكون مضللة أحياناً. فهل نتبعها؟ سنعرفك اليوم

من موقع أطيب طبخة على بعض الخرافات التي تتردد كثيراً على مسامعنا والتي لا أساس لها من الصحة!

    يقال أن تناول السمك مع مشتقات الحليب يؤدي إلى التسمم وظهور بقع بيضاء على البشرة ولكن أثبتت الدراسات أن هذه المعلومة غير صحيحة وأكبر إثبات هو وصفات السمك وثمار البحر التي تحضر مع الحليب. لا تترددي بتحضير برياني سمك بعد الآن!

    كم من مرة سمعت أنه يجب التوقف عن تناول البيض لأنه يسبب بارتفاع الكوليسترول؟ لا تقلقي فهذا الأمر غير صحيح، فالبيض لا يؤثر على نسبة الكوليسترول في الدم. تناوليه بانتظام وأدخليه إلى نظامك الغذائي الصحي، جربي بيض عيون على الفطور.

    إن شرب الماء مع الخيار، البطيخ والشمام لا يؤدي إلى النفخة كما يتردد على مسامعنا، بل على العكس، اشربي الماء مع شرائح الخيار لتحصلي على بشرة مشرقة وناعمة.

    إن تناول الموز لا يسبب لا الاسهال ولا الامساك، بل هو علاج طبيعي للامساك عند الكبار والصغار. لوصفة صحية وغنية بالمواد الغذائية، جربي الموز مع الشوفان بالحليب.

    إحدى الخرافات تقول أن تناول الأكل بعد الساعة 7 مساءً يؤدي إلى تكدس الدهون في الجسم، هذا الأمر غير صحيح على شرط أن تتناولي مأكولات صحية لا تحتوي على الدهون.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه