مجلة ريحانة الالكترونية

حيلة لتتخلصي من الرائحة الكريهة لسلة المهملات المطبخ

من المؤكّد أن رائحة سلة المهملات في المطبخ لن تكون عطرة على الدوام، ولكن هل نطلب

كثيراً لو اردنا عدم انتشار الرائحة الكريهة في المنزل؟ تعرّفي في المقال التالي الذي نقدمه لك من موقع اطيب طبخة على حيلة بسيطة وفي متناول يديك لتحافظي على رائحة مطبخك الشهية.
البايكنغ صودا المعروف أيضاً ببيكاربونات الصوديوم هو حلّك المثالي للتخلّصي من هذه المشكلة. بعد تنظيف سلة المهملات جيداً وتجفيفها من أي سوائل، أنثري القليل من البايكنغ صودا في القعر ثمّ ضعي الكيس البلاستيكي. سيمتص هذا المكون كل الروائح الكريهة الناتجة عن النفايات فتبقى رائحة مطبخك شهية.

في حال وصول ضيوفاً على غفلة لزيارتك وشعرت برائحة غريبة في البيت، أسرعي إلى نثر القليل من البايكنغ صودا فوق النفايات ليمتص هذا الأخير الرائحة فيعود الإنتعاش إلى البيت. أما في حال لم تجدي هذا المكوّن عندك، يكفي أن تقشّري حبة من الليمون الحامض الطازج وتضعيها في سلة المهملات أو أن تستبدليها برشة من الفانيليا.

لا تنسي!
- تخلّصي من النفايات في مطبخك يومياً بعد انتهاء النهاء؛
- نظّفي سلة المهملات مرّتين في الأسبوع على الأقل؛
- إستخدمي أكياساً بلاستيكية داخل السلة لترمي فيها النفايات؛
- تجنّبي رمي السوائل في السلة؛
- ضعي محارم ورقية سميكة في قعر السلة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه