مجلة ريحانة الالكترونية

حيل منزلية مذهلة لإزالة البقع عن الأواني البلاستيكية!

إنتهيتِ من تنظيف الأواني البلاستيكية، لتصدمي ببقايا بعض البقع العنيدة

أو التصبّغ، على الأرجح بسبب صلصات الطعام التي تحتوي على الطماطم؟ تمهّلي ولا تقومي برميها، فلحسن الحظ، توجد بعض الحيل التي بإمكانك الإستفادة منها لإعادة تلك الأواني وكأنها جديدة، وذلك من حواضر منزلكِ!

 

    الخل الأبيض: قومي بمزج مقدارين متوازيين من الخلّ الأبيض والماء، واعمدي إلى نقع الأواني بهذا الخليط لبضع ساعات. بعدها، أغسليها جيداً كالعادة واتركيها لتجفّ لتلاحظي أن البقع زالت! لا تقلقي من رائحة الخلّ القوية، فهي ستختفي بعد جفاف الماء. هذه الحيلة فعل أيضاً لإزالة الترسّبات الكلسية.
    صودا الخبز: قومي بتشكيل معجون من خلال إضافة القليل من الماء إلى كمية كافية من الـBaking Soda، وطبّقيه على مواضع البقع التي تريدين إزالتها. اتركي المعجون ليتفاعل لبضع ساعات، ثمّ إمسحيه برقعة أو إسفنجة رطبة. بعدها، إغسلي الأواني بسائل الجلي الإعتيادي، وستذهلين بالنتيجة!


    الحامض: الطقس مشمس؟ إستفيدي من الأمر! فكلّ ما عليكِ فعله هو فرك مكان البقع بداخل حامضة مقصوصة، وتركها في الخارج تحت أشعّة الشمس ليوم أو يومين. أَدخلي الأواني بعد إنقضاء هذا الوقت، واغسليها لتلحظي مدى فعالية مزج عصير الليمون بأشعّة الشمس!

ملاحظة: علماً بأنّ البلاستيك مسامي وسهل الإختراق، إمتنعي عن إستخدام المبيّض خلال تنظيف الأواني البلاستكية.

فما الذي تنتظرينه؟ جرّبي إحدى هذه الطرق، وشاركينا النتيجة التي حصلتِ عليها في خانة التعليقات.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه