مجلة ريحانة الالكترونية

حيل للحفاظ على لون الجينز من البهتان

من منا لا تمتلك قطعة ملابس چينز سواء كانت قميص أو جاكت

أو بنطلون ؟
الچينز يعتبر أحد أشهر أنواع الأقمشة في العالم و أكثرها مبيعاً ، فبالإضافة لقوة تحمله و تواجده بشكل مستمر في موضة كل عام هو أيضاً يتميز بسهولة تنظيفه و لا يتطلب إجراءات استثنائية أو تكاليف إضافية لفعل ذلك.

 

على الرغم من ذلك إلا أن عملية غسل الچينز تحتاج منك أن تتبعي بعض الخطوات لضمان ثبات لونه المميز لأطول فترة ممكنه و الحفاظ عليه في أبهى صورة.
الخطوات الصحيحة لغسل الجينز:

    لا تغسلي الجينز إلا وهو مقلوب ، بهذه الطريقة تحافظي على لونه .
    أضيفي فنجان من الخل إلى ماء الغسيل لتثبيت لونه عند غسله لأول مرة
    تجنبي تماما غسل الچينز بمساحيق الغسيل المبيضة (الكلور) حتى ولو كان لونه أبيض لأنها تؤثر على نسيجه و قد تسبب في إصفراره .
    اتبعي الإرشادات المكتوبة في ورقة العناية بالمنتج بحرص ففيها يتم توضيح درجات الحرارة المثالية لغسله و كذلك إذا ما كان بإمكانك أن تضعيه في دورة عصر الملابس أم لا.
    افصلي المنتجات الچينز عن باقي الملابس لتجنب بهتان لونها على الملابس الأخرى أو العكس.
    اعلمي أيضاً أنه عند غسل الجينز يتقلص مقاسه بنسبة بسيطة و هو ما عليك أن تنتبهي له عند مرحلة الشراء .

اتباعك لهذه الخطوات سيضمن لك أن الملابس الچينز التي قمتِ بشرائها ستدوم معك لفترة زمنية طويلة ستحافظ خلالها على شكلها المثالي كأنها جديدة و هو ما يطمح له الجميع ، بالإضافة أيضاً لجمل الثناء التي ستسمعينها في كل مرة تقومي باخبار أحدهم عن العمر الحقيقي لهذه القطع.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه