مجلة ريحانة الالكترونية

حيل لطرد الأبراص والحشرات الزاحفة من منزلكِ في الصيف

توجد الحشرات والأبراص داخل المنزل بكثرة في فصل الصيف،

بسبب ارتفاع درجة الحرارة، حتى أطلق بعض الناس على فصل الصيف اسم فصل الحشرات.

إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة وتبحثين عن وسيلة لحلها، فتابعي معنا القراءة.

نقدم لكِ عزيزتي في هذا المقال بعض النصائح والحيل، التي تساعدكِ على طرد الأبراص والحشرات الزاحفة بعيدًا عن منزلكِ، ومنعها من الدخول إليه.
حيل للتخلص من الحشرات:

    للتخلص من النمل والصراصير، استخدمي الخل إذ يُعد علاجًا فعّالًا للتخلص من الحشرات، اخلطي الخل مع الماء بنسب متساوية، ورشيه في أماكن وجود النمل، يمكنكِ أيضًا استخدام زيت النعناع للقضاء على النمل، اخلطي ملعقة واحدة من زيت النعناع مع ½ ملعقة من الماء، وضعي الخليط في أماكن وجود النمل.
    للقضاء على الأبراص، ضعي كمية من نبات الشيح في قطعة قماش، وعلقيها على الأبواب والنوافذ، إذ يعمل الشيح على طرد الأبراص والحشرات الزاحفة، بسبب رائحته.
    لطرد الفئران والعناكب والحشرات الصغيرة، يمكنكِ استخدام الفلفل الأسود أو الزعتر أو ورق اللورى المطحون، إذ تتميز هذه التوابل برائحتها النفاذة، التي تساعد على طرد الفئران والحشرات الأخرى، حددي أماكن الثقوب الموجودة في منزلكِ، ورشي كمية مناسبة من أي نوع من هذه التوابل الموجودة في منزلكِ عند هذه الثقوب.
    للتخلص من الحشرات الطائرة، استخدمي الليمون والقرنفل، أحضري ليمونة ثم قطعيها إلى نصفين، ضعي بعض أعواد القرنفل داخل نصف الليمونة، وضعيه في المطبخ أو في الغرف، التي تكثر فيها الحشرات الطائرة.

نصائح لإبعاد الحشرات والأبراص عن منزلكِ:

    تخلصي من القمامة يوميًا.
    احرصي على تهوية المنزل جيدًا.
    حافظي على نظافة منزلكِ.
    احرصي على عدم ترك بقايا الطعام.
    تأكدي من سد أي ثقوب موجودة في النوافذ أو الأبواب أو قطع الأثاث.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه