مجلة ريحانة الالكترونية

حيل فعالة للتخلص من البقع الصعبة وشبه المستحيلة!

بعضها سهل التخلص منها والبعض الآخر صعب الى حد تسبّبها

بتلف الملابس. تتدرج أنواع البقع بين السهل والمعقّد إلا أن الحلول الغريبة متوفرّة لإزالة هذه المواد من دون التسبب بأي ضرر أو آثار غير مرغوبٍ بها:
* أحمر الشفاه: لا شك أن التخلص من أحمر الشفاه يعتبر من الخطوات الصعبة إذ يترك أثرًا على الملابس الفاتحة كالقميص الأبيض، الأزرق الفاتح أو الألوان العاجية. من هنا، ضعي كمية قليلة من معجون الأسنان على البقة وإفركيها حتى يتغلغل ويمحو آثاره. بعد دقيقتين، إغسلي القميص بماءٍ ساخنة وستلاحظين الفرق والنتيجة المذهلة!

* الحبر: من منّا لا يستعمل الأقلام وفي لحظة سرعة، يلامس قلم الحبر قطعة الثياب؟ الحل موجود من خلال مزيل طلاء الأظافر الذي يعمل على تفكيك الحبر من دون أي آثارٍ جانبية.

* التلوين على الجدران: لا يقدّر الأطفال صعوبة تنظيف التلوين عن الجدران فيمسكون أقلام التلوين ويرسمون اللوحة التي تحلو لهم. معجون الأسنان هو الحل لهذه المشكلة كونه يحتوي على موادّ فعالة تساهم في تحليل هذه المواد الملوّنة. مدّي معجون الأسنان على الجدران وإفركيها حتى تلاحظي أنها أزيلت تمامًا. بعدها نظفي الجدران بالصابون ونقطة من المطهر الفعّال لتستعيدي نظافة منزلك.
* بقع الزيت: بودرة الأطفال الحل الأنسب لإزالة بقع الزيت . رشّي البودرة أو الطحين على البقعة وإنتظري حتى تجف. في هذه الأثناء تتشرب البودرة الزيت بشكلٍ كامل من دون ترك أي أثر يذكر! الحلول والحيل متوفرة دائمًا على موقع عائلتي لذا ليس عليك سوى متابعتنا لموافاتك بكل جديد.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه