مجلة ريحانة الالكترونية

حمية شوربة الملفوف لحرق الدهون

تساعدك حمية شوربة الملفوف على فقدان 5 كيلوغرامات في أسبوع واحد. فكما يوحي إسمها، تتطلب تناول كميات كبيرة من شوربة الملفوف. خلال ذلك الوقت، يمكنك أيضا تناول بعض الفواكه والخضار ولحم البقر والدجاج والأرز البني، وفقاً لجدول زمني يومي. إضافةً إلى أنها قليلة جداً بالسعرات الحرارية. إليك البرنامج الغذائي الكامل لشوربة الملفوف. في البداية يتم تحضير شوربة الملفوف بإضافة الماء إلى الملفوف، مع البصل، الكرّاث، حزمة كرفس أو بقدونس أو كزبره، صلصة الطماطم ويضاف إليها الملح والفلفل والبهارات حسب الرغبة.

أمّا البرنامج اليومي لريجيم شوربة الملفوف فهو كالتالي:

* في اليوم الأول، يمكنك تناول الشوربة والفاكهة على أنواعها ما عدا الموز، مع شرب الشاي بدون سكر في الصباح.

* اليوم الثاني هو يوم الخضراوات إضافةً إلى الشوربة الخاصة، تناولي جميع أنواع الخضراوات العادية والمطبوخة، حاولي إختيار الخضراوات الورقيه، وإبتعدي عن البقول والذرة. ويمكنك أكل حبة من البطاطس المشوية وقت العشاء.

* في اليوم الثالث يمكنك المزج بين اليوم الأول والثاني أي تناول الخضروات مع الفاكهة إضافةً إلى شوربة الملفوف، لكن إبتعدي عن البطاطس في هذا اليوم.

* اليوم الرابع يتكون من الجبنة الخالية من الدسم والفواكه إضافةً إلى الشوربة الخاصة.
* اليوم الخامس هو يوم اللحم أو السمك، تناولي ما يعادل 400 غ من اللحم البقري أو السمك مع 3 حبات من الطماطم، وحاولي شرب من 6 إلى 8 أكواب من الماء حتى يتخلص جسمك من حمض البوليك، وإشربي الشوربة مرتين على الأقل.

* في اليوم السادس يمكنك أن تأكلي لحم البقر قدر ما تستطعين مع الخضروات، وإشربي الشوربة مرّة واحدة على الأقل.

* أمّا في اليوم السابع والأخير، فيمنك تناول الأرز الأسمر مع الخضروات إضافةً إلى عصير الفواكه الخاليه من السكر الصناعي. تذكري تناول الشوربة خلال اليوم.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه