مجلة ريحانة الالكترونية

حلول عملية للتخلص من الملح الزائد في الطعام


إن كنت قد أكثرت كمية الملح في وصفاتك، لا ترمي الطبخة بل الجئي إلى تصحيح اكلتك بالخطوات التالية والسهلة.
1- إضافة الماء

من أكثر الحلول سهولة

وسرعة لدى تحضير المرق والاطباق السائلة هي إضافة الماء إلى الوصفة وغليها على النار من جديد، خطوة كفيلة بالتخلص من الملوحة الزائدة.
2- إضافة نوع من الأسيد

 

الليمون الحامض أو الخل من المكونات التي ستخلّصك من الملوحة الزائدة فبضعة قطرات من أي من هذين المكونين ستسحب الملوحة عن البطاطس، السمك أو غيرها من الاكلات.
3- النقع

إنقعي اللحوم والأجبان بالماء للقليل من الوقت للتخلص من ملوحتها الزائدة، سيذوب عندها الملح الزائد في ماء النقع.
4- البطاطس

أضيفي هذا المكون السحري مقشراً ومقطعاً إلى طبخاتك على النار للتخلص من الملح الزائد، فالبطاطس ستمتص الملح مباشرةً، أتركي البطاطس المقطعة في الطبخة إن كانت تتلاءم معها وارفعيها بعد أن تمتص الملح إن كانت لا تتماشى مع وصفتك.
5- إضافة الكريمة

يمكنك إضافة كريمة الطبخ إلى الوصفات التي تتماشى معها فالكريمة تضيف غنىً وكثافة إلى الوصفات كما تخفف من ملوحتها.
6- المكونات الرئيسية

إن كنت تحضرين الشوربة أو اليخنة وأفرطت في إضافة الملح، ننصحك بزيادة بعض من المكونات الرئيسية لهذه الوصفة فزيادة كمية المكونات ستجعل الملوحة أقل تلقائياً.
7- أطعمة غير مملحة

حل أخير يمكنك تطبيقه إن كنت قد أسرفت في تمليح اللحوم، قدميها إلى جانب اطعمة غير مملحة كالأرز مثلاً، الكينوا أو البطاطس المهروسة لتتعدّل النكهات.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه