مجلة ريحانة الالكترونية

حلول تدبير للحمّام

يتطلّب الحمّام عناية دوريّة، وقد تواجه ربّة المنزل بعض الصعوبات أثناء تنظيفه. وفي هذا الإطار، تشمل الحلول لأبرز الخاصّة بتدبير الحمّام:

| للتخلّص من انسداد المجلى، يُمزج مقدار من الملح والـ"بايكينغ صودا" معًا، ويُحرّك الخليط جيّدًا، ويُرشّ داخل وحول الفتحة، في المجلى. ثمّ، يُسكب القليل من الخلّ الدافئ.

| لمكافحة الروائح الكريهة، تُمسح الأرضية بالماء، المُضاف إليه ملعقتين من الـ"بايكينغ صودا". وتفرك الأسطح بالماء المُضاف إليه ملعقة من الخلّ الأبيض.
| لنزع الترسّبات عن المرحاض، يُضاف مسحوق مصنوع من نصف كوب من "بيكاربونات الصوديوم" ونصف كوب من الخلّ الأبيض داخل المرحاض.
| لاستعادة لون حوض الاستحمام الباهت، تُفرك أرضيّته بالخلّ الأبيض المُخفّف بالماء. وتنظّف البالوعة بإضافة ربع فنجان من الـ"بايكينج صودا" والقليل من الماء الساخن، مع الحرص على ترك الخليط لنصف ساعة. ثم، يُشطف الحوض أخيرًا بالماء البارد.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه