مجلة ريحانة الالكترونية

حلم اليد البيضاء ليس كباقي الأحلام!

يخلد الإنسان إلى النوم بعد يوم طويل من التعب والمليء بالأفكار التي

لا تنتهي، ليجد نفسه في مكان آخر... مكانٌ ذات عالم افتراضي له دلالاته ومعانيه. موقع أنوثة يدخلك إلى عالم الأحلام ليشرح لكِ معنى حلم اليد البيضاء.
ماذا يرمز حلم اليد البيضاء؟

إن رؤية اليد في الحلم ليست كرؤية أية عضو آخر في الجسم، بل لليدين معانٍ قوية جداً. ونشير إلى أن اليدين في الحلم لها ذات المعاني بالنسبة إلى الرجل أو المرأة.


إذ إن اليد البيضاء تبشر بالفوز الكبير أو أن الشخص نظيف الكف ويقوم بأعمال خيرٍ. وإذا تمت رؤية اليد من الكف، فهذا يعني أن الشخص يحتاج إلى شيء حصل معه في الماضي ويريد استرجاعه.


إذا حصل ورأيت تشابك في الأيدي، فهذا دليلٌ على التعاون أكان بين أفراد الأسرة أم في العمل أم سيحصد الفرد فرصة معينة، ويمكن أن تفسر في بعض الأحيان على أن هناك حفلة قادمة.


أما إذا كان الحلم يركز على يد شخص آخر، فهذا دليل على الارتباط في حال كان الفرد أعزب، وعلى العلاقة المتينة بين الشريك في حال كان الفرد متزوجٌ.
الحنة على اليد:

الحنة في المنام ترمز إلى الرزق والخير والمال أو سماع خبر يثير الفرحة والسعادة. وإذا رأت العزباء الحنة على يدها، فهذا دليلٌ على أنها قادمة على خطبة.


تقبيل اليد في المنام:

إن تقبيل اليد اليمنى في المنام يعني الرضا والقناعة، أما تقبيل اليد اليسرى فتدل على الرغبة المحرمة والطمع الكبير.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه