مجلة ريحانة الالكترونية

حقيقة أم شائعة: المايكرويف خطر على الحوامل وأجنّتهنّ!

يُعتبر فرن المايكرويف وسيلةً سريعةً وملائمة لطهي الطعام

أو تسخينه.

ونظراً إلى أهميته الكبيرة وفعاليته في عالم اليوم المليء بالانشغالات، بات وجوده ضرورياً في كل منزل تقريباً، وبات استعماله يومياً أو شبه يومي.

هل يجوز ان تستخدم الحامل الميكرويف

يعمل المايكرويف باستخدام الإشعاع الكهرومغناطيسي أو الموجات الكهرومغناطيسية لرفع حرارة الخلايا التي يتكوّن منها الغذاء. وهذه الموجات الكهرومغناطيسية تتسبّب بتكوين حقول كهرومغناطيسية أو EMFs.

وإن كنتِ تخشين على حملكِ من تأثيرات هذه الحقول وموجاتها ومن احتمال تسبّبها لجنينكِ بـتشوّهات خلقية أو ولادة ما دون الوزن الطبيعي، كما يُشاع.

فاعلمي بأن ما من دراسات علمية تؤكد بوضوح وجود مثل هذا الرابط أو على الأقل الأضرار التي يُمكن أن يتسبّب بها المايكرويف لمستخدميه. كما أنّ "منظمة الصحة العالمية" تعتبره جهازاً آمناً، إذ نادراً ما تتسرّب منه الأشعة، المهم استخدامه بالشكل الصحيح ووفق تعليمات المصنّع وإرشاداته.

وفي غياب أي تأكيد أو نفي بشأن الاضرار المحتملة للمايكروف على الحامل والجنين، ندعوكِ إلى اتخاذ هذه الاحتياطات البسيطة عند استخدامه:

لا تُشغّلي ما لم يكن بابه مقفلاً بإحكام.
تحقّقي من وقتٍ لآخر من ختم باب المايكرويف وممّا إذا كان ضعيفاً أو تالفاً.
لا تنحني باتجاه المايكرويف أثناء تشغيله.
قفي بعيداً من المايكرويف أثناء طهي الطعام أو تسخينه، إذ كلّما ابتعدتِ عنه خفّ تأثير الأشعة الصادرة عنه.
بالإضافة إلى ما سبق ذكره، لا تنسي استخدام حاويات بلاستيكية أو زجاجية ملائمة للمايكرويف، بحيث لا تُشكّل خطراً على سلامتكِ أو سلامة غذائك!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه