مجلة ريحانة الالكترونية

حضري أفضل المقشرات لجسم ناعم وفاتح

إذا كنت ترغبين في الحصول على جسم ناعم وفاتح، فالخطوة الأساسية التي يجب عليك القيام بها قبل كل شيء هو التخلص من خلايا الجلد الميت التي تتراكم على سطح البشرة وتجعل من ملمسها خشن وغير جذاب. إذا كنت لا تعرفين كيفية اختيار المقشر المناسب لبشرتك، سنقدم لك في هذا المقال كيفية تحضير مقشرات بمكونات طبيعية غير مكلفة وصحية.

    مقشر الشاي الأخضر مع العسل للجسم الجاف

حضري الشاي الأخضر من خلال وضع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، صفي المزيج وأضيفي ملعقة كبيرة من محلول الشاي الأخضر مع ملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. استخدمي المزيج لفرك بشرة الوجه مع التركيز على البقع الداكنة والأماكن الجافة. ثم امسحيه بقطعة قماش ناعمة قبل شطفه بالماء البارد.

    مقشر الشبة للجسم الدهني

قومي بخلط 4 ملاعق صغيرة من كل من مسحوق الشبة، السكر الخشن، زيت اللوز، ماء الورد، ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقتين صغيرتين من الشوفان المسحوق. قلبي الخليط ثم استخدميه على الوجه لمدة 20 دقيقة، قومي بفركه في شكل حركات دائرية واشطفيه بالماء الدافئ يليه البارد مع الترطيب باستخدام زيت الصبار.

    مقشر الشوفان وقشور البرتقال للبشرة الحساسة

اخلطي ملعقتين كبيرتين من قشور البرتقال المجففة والمسحوقة مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان المسحوق، ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الماء البارد.

طبقي الخليط على بشرة نظيفة واتركيه لمدة دقيقتين، ثم اغسلي بالماء الفاتر مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب.

    وصفات تبييض بشرة الجسم

    وصفة جوز الهند والسكر البني

المكونات: ½ كوب من السكر البني، ½ كوب من زيت جوز الهند، ½ ملعقة من الفانيليا

طريقة التحضير:  قومي بخلط كل المكونات حتى تتجانس، ثم طبقيها على الجسم مع التركيز على المناطق الداكنة. افركي بواسطة لوفة في شكل دائري ثم اشطفي جيدا بالماء الدافئ.

    وصفة السكر والليمون والملح

المكونات:  ½ كوب ملح البحر،  ½ كوب زيت الجوجوبا، ½ كوب زيت لوز وزيت الزيتون. ملعقة واحدة صغيرة من قشر الليمون أو البرتقال المجفف.

طريقة التحضير: اخلطي المكونات المذكورة مع بعضها حتى تتجانس ثم طبقيها على الجسم وابدئي في فرك منطقتي الركب والأكواع في شكل دائري. اشطفي الجسم بعد ذلك بالماء الدافئ.

    وصفة الموز والسكر

المكونات: 3 حبات من الموز،  ملعقة كبيرة من السكر و ¼ ملعقة من الفانيليا

طريقة التحضير: قومي بهرس الموز بواسطة شوكة الأكل حتى تحصلي على خليط ناعم أضيفي له السكر والفانيليا ثم استخدميه لتدليك الجسم مع الشطف بالماء الدافئ.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه