مجلة ريحانة الالكترونية

حافظي على نعومة السكّر البنّي

يستخدم السكر البني في أنواع كثيرة من الحلويات وخاصة لتحضير البسكويت الكوكيز، فهو يجعلها

لذيذة ومقرمشة. يكون السكّر البني ناعمًا لدى شرائك له، ولكنّه مع الوقت يصبح قاسيًا ومتحجّرًا إن لم يتمّ تخزينه بالطريقة المناسبة. حافظي على نعومة السكر البني من خلال هذه النصائح التي يقدمها اليك موقع أطيب طبخة!

1- أطعمة لإمتصاص الرطوبة

احفظي السكر البني في مكان جاف وبارد، في برطمان أو كيس بلاستيكي محكم الإغلاق. للمحافظة على نعومته ومنع جفافه أو تصلّبه، ضعي إلى جانبه، في البرطمان أو الكيس، شريحة من التفّاح، قشرة حامض أو قطعة من الخبز، فالسكر يسحب الرطوبة من هذه الأطعمة ليصبح ناعمًا من جديد. والجدير ذكره ان هذه الأطعمة مع السكر لا تفسد. يمكنك ان تستبدلي هذه الأطعمة بقطع من المارشميلو أو حلوى الخطمي ووضعه مع السكّر، فهذه الطريقة تساعد أيضًا في الحفاظ على طراوة السكر.

2- ضعي السكر في الميكرويف

أما إذا كان السكر رطباً، فيمكنك ان تجعليه أكثر نعومة من خلال وضعه في كيس بلاستيكي في الميكرويف مع محرمة ورقية رطبة لمدة 20 ثانية. في حال لا ترغبين بإستخدام الكيس البلاستيكي في الميكرويف، يمكنك وضع السكر في وعاء زجاجي مع المحرمة الورقية الرطبة واغلاق الوعاء بغطاء أو بطبق. استخدمي السكر مباشرة من بعد إخراجه من الميكرويف وحضري بواسطته أشهى أنواع الكوكيز مثل كوكيز الزنجبيل بحبيبات الفول السوداني. 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه