مجلة ريحانة الالكترونية

حافظي على ساعات نومك في رمضان

شهر رمضان الكريم ذلك الشهر الذي تكثر فيه الأعمال اليومية والتي قد تجعلنا لا نجد وقتا للراحة

ولا للنوم وذلك بوقت النهار والليل أيضا وذلك يرجع لإزدياد الأعمال بشكل كبير وخاصة العزومات التي تكثر في الشهر الكريم ، ولكن من الجدير بالذكر أن جسم الإنسان وخاصة المرأة يتطلب أخذ قسط من الراحة ويكون كافيا بقدر كبير وذلك لكي تتمكن من المواظبة على أداء أعمالها اليومية بالشكل المرغوب فيه ، وذلك ما دفعنا اليوم إلى تقديم هذا المقال والذي سوف نقدم فيه بعض من النصائح التي يمكن من خلالها إتخاذ وقت من الراحة لإراحة الجسد والعقل أيضا ومعرفة كيفية الحفاظ على عدد ساعات النوم : فمن المعروف عن شهر رمضان أنك تكونين مرتبطة بالكثير من الأمور والتي منها العزومات التي تقومين بها على الأقل ستة مرات أو أكثر في الشهر ، ولذلك يجب عليك أن تقومي بالإعداد لتلك العزومات بوقت كافي ، كما يجب عليك أيضا الإستيقاظ مبكرا وذلك لا يعني الإستيقاظ من وقت الفجر بل على العاشرة صباحا وتقومين بإنجاز أعمالك المنزلية بشكل كافي وإعداد أدوات الطبخ التي سوف تستعمليها اليوم في إعداد وجبتك للإفطار بالإضافة إلى إعداد العصائر وحفظها بالثلاجة ، وبعدها تأخذي قسط من الراحة ساعتين على الأقل وممكن أن تنامين فيهم ، وبعد ذلك تقومين لإعداد الطعام وذلك بعد أن تكوني قد قومني بتخضير كل مستلزمات قبل النوم . وبعد الإفطار يمكنك تكميل أعمال المطبخ من غسل الأطباق بعد الإفطار بالإضافة إلى قيامك بالصلاة والعبادة وتأخذين ساعة قبل السحور نوما لإسترخاء جسدك من تعب اليوم وبعد السحور تستكملين نومك .

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه