مجلة ريحانة الالكترونية

حافظي على التكييف لفصول صيف قادمة بهذه الخطوات

خلال أشهر الصيف، ومع زيادة درجات الحرارة ونسبة الرطوبة في الجو

، تصبح التكييفات المنزلية ملاذكِ الوحيد للشعور بالراحة والاستمتاع بالنسمات الباردة، التي تفتقدينها في تلك الفترة.

لتحافظي على كفاءة التكييف لسنواتِ عديدة، وتضمني الحصول على جودة التبريد المطلوبة في فصول الصيف القادمة، عليكِ بالصيانة الدورية كل فترة، وتحديدًا في بداية شهور الصيف كل مرة، وهذه هي الخطوات:
1. إغلاق مفتاح التشغيل:

لضمان السلامة والأمان خلال عملية التنظيف والصيانة، لا تكتفي فقط بإغلاق زر التشغيل في جهاز التحكم عن بعد، ولكن عليكِ أيضًا إغلاق مفتاح التشغيل في الحائط.
2. تنظيف الفلاتر:

عادة ما تكون الفلاتر تحت غطاء التكييف الخارجي مباشرة، وعليكِ أن تحرصي على تنظيفها باستمرار شهريًا، بغسيلها تحت الماء الجاري، واتركيها قليلاً كي تجف، وستتفاجئين بكمية الأوساخ والأتربة، التي تسبب انسداد الفلاتر، ما يعوق انسياب الهواء البارد بكفاءة.
3. تنظيف لفائف التكييف في الوحدة الخارجية:

تتجمع فيها كثير من الأوساخ والعوالق بمرور الوقت، نتيجة وجودها خارج المنزل، هذه الأوساخ تؤدي إلى عزل اللفائف، ما يقل من امتصاص حرارة الجو، وتدفق الهواء البارد، ولتفادي هذه المشكلة، احرصي على تنظيف الوحدة الخارجية سنويًا، ويمكنكِ استخدام مضخة النفخ الكهربائية (البلاور) أو مجفف الشعر على البارد، لإزالة الأتربة، ثم غسيلها بالماء عن طريق خرطوم بقوة دفعَ عالية.

4. تنظيف الزعانف في الوحدة الخارجية:

تعوق انسياب الهواء نتيجة تعرضها للانسداد، استخدمي أداة تسمى مشط الزعانف، لتحصلي على أفضل نتيجة في تنظيفها.
5. تنظيف أنوب صرف المياه من التكييف:

باستخدام سلك رفيع أو بقوة شفط المكنسة الكهربائية، لتنظيفه من العوالق التي تسبب انسداده، وبالتالي تزيد من نسبة الرطوبة، التي تؤدي إلى تلطيخ الحوائط والسجاد بالماء الذي لم يتم صرفه.
6. فحص الأنبوب الواصل بين الوحدتين الخارجية والداخلية:

مع بداية فصول الربيع والصيف واستخدام التكييف، يجب التأكد من أن هذا الأنوب لم يصبه الضرر نتيجة الرطوبة، التي تؤدي إلى تسريب الهواء البارد خارج المنزل.
7. الحفاظ على التكييف في فصل الشتاء:

خلال تلك الفترة ومع عدم استخدام التكييف، اهتمي بتغطية الوحدة الخارجية لحمايتها من تغييرات الطقس في فصل الشتاء.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه