مجلة ريحانة الالكترونية

حاربي السكري بالرياضة المناسبة!

يحتفل العالم باليوم العالمي للسكري في ١٤ من شهر نوفمبر/ تشرين الأول من أجل نشر الوعي لهذا المرض.

ومن أبرز الأسباب التي تؤدي الى حدوث مرض السكري هو عدم ممارسة الرياضة وهي للأسف مشكلة نواجهها بكثرة في عالمنا العربي.

ممارسة الرياضة يعتبر سلاح فعال لمواجهة السكري ومنع الإصابة بهذا المرض. تساعد مختلف أنواع الرياضة على تعديل مستوى السكر في الدم وتحفز خلايا الجسم للإستجابة لهرمون الإنسولين (الهرمون الذي يخفض من ارتفاع السكر في الدم) مما يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم. تفيد الدراسات العلمية الى ان ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة في اليوم تساعد في خفض خطورة الإصابة بالسكري بنسبة 70 الى 80٪. كما ان الرياضة تساعد على انقاص الوزن الزائد مما يعتبر بدوره طريقة فعالة للوقاية من السكري.

ومن أفضل أنواع الرياضة التي يمكن ان تساعد في الوقاية من السكري نذكر رياضة المشي التي تعتبر ممارستها سهلة ومتوفرة لجميع الأشخاص. ممارسة المشي يومياً لمدة 30 دقيقة هو أمر مفيد جداً لمرضى السكري. كما ان هناك مجموعة أخرى من الرياضة التي يمكن ممارستها والتي تساعد في الوقاية من السكري وهي ركوب الدراجة الهوائية والهرولة والركض والرقص والسباحة. لذا اجعلي الرياضة صديقتك وحاولي التحرك أكثر خلال اليوم من أجل ابعاد شبح الإصابة بالسكري عنك.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه