مجلة ريحانة الالكترونية

جوزة الطيب تعيد الحياة لشعرك!

تعرف جوزة الطيب بأنها نوع من انواع البهارات ذات رائحة خلابة وهي غنية بالعديد من

الزيوت الطبيعية والعطرية ايضاً. تتمتع جوزة الطيب بغناها بالبوتاسيوم والنحاس والكالسيوم والمنجنيز وتحتوي على الكثير من مضادات الاكسدة والحديد وتنمح الجسم مناعة وقدرة على الوقاية من الامراض ومن اهم خصائصها ايضاً انها عنصر فعال جداً للاهتمام بالشعر وفروة الرأس.

جوزة الطيب للشعر

هناك من يعانون من تساقط الشعر بشكل قوي وتلف وتقصف في نوعية الشعر واطرافه مما يؤدي الى جفافه وعدم نموه بشكل طبيعي وقد يكون ذلك نتيجة طبيعة الجو أو بسبب ازدياد في درجات الحرارة أو سوء في التغذية بالاضافة الى ذلك هناك اسباب تلف وضعف الشعر ولاحتياجه الى مزيد من الزيوت التي يحتاجها الشعر وتفيد في نموه. ينصح الكثير من الخبراء باستخدام جوزة الطيب في مجال العناية بالرأس وبالشعر بالتحديد فهذه الأخيرة تستخدم في الكثير من الخلطات والتركيبات التي تعمل على تقوية الشعر ولمعانه وزيادة كثافته.

خلطة تستعمل لتقوية الشعر وزيادة كثافته ولمعانه

زيت الزيتون وصبغة قشرة جوزة الطيب. خلط فنجان من زيت الزيتون مع نصف فنجان من صبغة قشرة جوزة الطيب والتقليب جيداً ووضعه على فروة الرأس مع التدليك الجيد ويتم تكرار ذالك لمدة شهر كل يوم وسوف تحصلون على شعر أكثر صحةً وكثافة ولمعاناً.

كما أن زيت جوزة الطيب يستعمل كبلسم للشعر وكمقوي له ويعمل ايضاً على تنعيم الشعر وازالة التجاعيد منه وتحويله الى شعر ناعم ولامع وحيوي ما يحول اطلالتك الى اطلالة مميزة. ويمنح الزيت شعرك الجمال ويساعده على نمو بسرعة بالاضافة الى ما ذكر تعمل جوزة الطيب بشكل فعال في علاج تساقط الشعر لانها تزيد الدورة الدموية في فروة الرأس وتساعد تطويل الشعر وتكثيفه.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه