مجلة ريحانة الالكترونية

جهزوا خلطات طبيعية للبشرة من المواد الغذائية!

الاطعمة التي نختار تناولها بشكل يومي يمكن ان تجعلنا نشعر افضل او اسوا. تناول الاطعمة الطبيعية، الاطعمة الكاملة،

ما اذا كنتم ترغبون بالحد من استهلاك اللحوم او انكم نباتيون تماما، فانها تغذي الجسم والروح وتمنحنا الطاقة، وتساعدنا على الحفاظ على توازن جيد للفيتامينات والمعادن في الجسم.
لا تقوم هذه الاطعمة بتطهير جسمنا من الداخل فقط، وانما العديد منها يمكن ان يغذي ويشفي امراضنا الخارجية. من المطبخ الى المنتجع العلاجي المنزلي - فيما يلي خمسة اغذية المستخدمة ضمن خلطات طبيعية للبشرة وكمنتجات تجميل رائعة وطبيعية لكل شيء:

 

1. زيت جوز الهند
زيت جوز الهند هو ملك منتجات التجميل من سلالة "افعل ذلك بنفسك". يستخدم كبديل لزيت الطهي وحظي في الاونة الاخيرة بشعبية كبيرة لاسباب مختلفة.
البشرة - يستخدم زيت جوز الهند كزيت ممتاز للبشرة وكذلك ضمن خلطات طبيعية للبشرة. افركوا بشرتكم بالقليل من زيت جوز الهند واستمتعوا بالرطوبة لساعات طويلة والتي ستخترق الطبقات العميقة في البشرة دون انسداد المسام.
الشعر - يعتبر زيت جوز الهند مثالي للشعر. رشوا ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند على الشعر حيث يعتبرمصل طبيعي  يجعل الشعر يبدو لامعا وصحيا.
الجسم والشفتين - اعدوا لنفسكم تقنية لتقشير البشرة للشفاه والجسم. اخلطوا كمية متساوية من زيت جوز الهند مع السكر البني او الملح. اضيفوا الزيوت العطرية مثل اللافندر للشعور وكانكم في منتجع علاجي حقيقي.

2. الافوكادو
جميعنا نعلم ان الافوكادو هو مصدر الدهون الجيد في غذائنا. كما انه قد يغذي بشرتنا وشعرنا ويستخدم كثيرا في عدة خلطات  طبيعية للبشرة. اصنعوا قناعا رائعا للوجه عن طريق هرس نصف حبة افوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند او زيت الزيتون. ولا تترددوا في اضافة القليل من عصير الليمون الى المزيج لكي يصمد القناع مع مرور الوقت. فايضا لليمون هنالك  فوائد صحية خاصة به، كما هو موضح في القسم التالي.

3. الليمون
الليمون رائع لصنع الليمونادة او المشروبات المنعشة الاخرى ، ولكنه ممتاز ايضا للعناية الروتينية بجمالنا ضمن الخلطات الطبيعية للبشرة. يحتوي عصير الليمون على مادة طبيعية مضادة للبكتيريا  تقوم بازالة خلايا الجلد الميتة بشكل اسرع وتمنع انسداد المسامات.استخدموا الليمون من اجل تطهير المناطق المعرضة لحب الشباب في الوجه - اغمسوا قطعة من القطن في عصير الليمون وضعوها مباشرة على المنطقة المصابة.

4. خل التفاح
يمتلك خل التفاح عدة فوائد - فهو يعتبر مصدر لانتاج البكتيريا المفيدة في الامعاء، كما انه يخفف من الغازات والانتفاخ، ويساعد على فقدان الوزن وغيرها المزيد. كذلك، يمكن استخدام خل التفاح كمادة لتطهير الوجه المصاب بحب الشباب وكشامبو طبيعي للشعر.
للشعر - اخلطوا كمية متساوية من خل التفاح والماء، افركوا بها فروة الراس ثم اغسلوه. يستخدم نفس الخليط كمادة ممتازة لتنظيف حصيرة اليوغا الخاصة بكم.

5. الالوفيرا (الالوة الحقيقية - Aloe vera)
يعتبر نبات الالوفيرا اضافة رائعة لبيتكم ويمكنكم استخدامه في مختلف المشروبات وكذلك كقناع بيتي ورخيص الثمن للوجه وضمن خلطات طبيعية للبشرة. الالوفيرا هو مرطب رائع للبشرة ويشمل المواد المضادة للالتهابات التي تساعد على تطهير البشرة. اخلطوا عصارة الالوفيرا مع عصير الليمون للحصول على قناع سريع للوجه، او حاولوا خلط كمية متساوية من الصبر الحقيقي مع زيت جوز الهند او زيت الزيتون كنسخة مختلفة لقناع الوجه. اضيفوا القليل من السكر البني او الملح ليصبح قناع الوجه تقنية طبيعية لتقشير الوجه.

ذلك ليس سوى جزء صغير من الاغذية الكثيرة الموجودة في مطبخنا والتي يمكن ان تعمل لصالح العناية الروتينية بجمالنا. تحضير منتجات العناية المنزلية بانفسنا يقلل ايضا من التكاليف بشكل كبير ويضمن لكم استخدام المركبات الطبيعية فقط وليس المواد الكيميائية. لذلك، فكروا مرتين قبل ان تتخلصوا من بقايا الافوكادو او حبة الليمون الاخيرة الباقية في السلة.
http://www.webteb.com/article-14183/%D8%AC%D9%87%D8%B2%D9%88%D8%A7-%D8%AE%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%AA-%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B0%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه