مجلة ريحانة الالكترونية

تنظيف كتابة الأطفال على الجدران والملابس والأثاث

يميل الكثير من الأطفال إلى الكتابة على الجدران والحوائط أو قطع الأثاث بمجرّد تمكنه من مسك القلم وتجريبه على المحيط من حوله، وهذا يسبب أرق وعصبيّة عند الأمهات

. وترغب الأم  في إزالته بدون ترك أيّ أثر على الإطلاق؛ لذا فإن الخطوة الأولى في التنظيف مهما كانت نوعية السطح المتسخ هي عدم فرك البقعة أبداً.

 

- إذا كانت الكتابة على الجدران أو الأرضيات فإن تنظيف الجدران من الحبر يجب أن يكون برفق، فأنتِ لا تريدين أن يخرج الدهان مع التنظيف! لذلك سيتم تنظيف الحوائط على ثلاثة مراحل؛أولاً،استخدمي معجون الأسنان المبيّض على فوطة وادعكي البقعة برفق في حركات دائرية، إذا لم تنجح هذه الطريقة، نفذي نفس الخطوة مع استخدام معقّم اليدين بدلاً من المعجون. آخر حلّ تلجأي إليه هو استخدام الكحول واستخدميه بدون فرك، ربتي على الحائط بهدوء وامسحي بقطعة مبلّلة بماء دافئ في النهاية. ويمكنك أيضاً استخدام خليط الماء وصودا الخبز أو مسحوق الغسيل في الماء الدافئ، وفي حالة القلم الجاف يمكنك استخدام اسبراي الشعر للتنظيف وبدون دعك أيضاً.

- الكتابة على الملابس: لتنظيف الملابس التي مارس عليها أطفالك هواية الرسم والتلوين، استخدمي النقع في مياه مثلجة، إذا لم تفي بالغرض، جرّبي الفوطة مع معقم اليدين بحركات دائرية لطيفة، ستأخذ منكِ هذه الطريقة بعض من الوقت. واحرصي أن تبدلي المنطقة التي اتسخت من الفوطة دورياً حتى لا تنشري الحبر بالملابس، بمجرد اختفاء البقعة اغسلي بصورة طبيعية، ويمكنك وضع مزيل للبقع على المكان الذي نظفتيه كزيادة في التأكيد.

- الكتابة على السجاد: ضعي الخلّ على البقعة، وغطّيها بفوطة وابدأي الضغط ولا تفركي أبداً، اضغطي على البقعة ولفّي الفوطة كلما اتسخت حتى لا تنشري البقعة. بعد الانتهاء من التنظيف، نظّفي بمكنسة بالبخار إذا توافرت، أو ضعي عصير الليمون المخلوط بالماء وجفّفي المكان.

جرّبي دائماً على منطقة صغيرة في البداية، وبعد التأكد من فاعلية الطريقة، عمّميها على الجزء المتسخ كله لتحصلي على نتيجة مُرضية

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه