مجلة ريحانة الالكترونية

تنظيف الوجه بخلطة تونر الصبار وعصير الليمون

تبحثين عن وصفة طبيعية تسعاد في تنظيف الوجه ؟ الحل بين يديك الأن وهو تونر

طبيعي من مكونات طبيعية يمكنك إعداده وتحضيره بنفسك أيضا . جل نبات الصبار و عصير الليمون هما عنصران يحتويان علي مكونات غنية بالفيتامينات المفيدة جداً للبشرة. نبات الصبار يحافظ علي نظافة و صحة البشرة و ايضاً يقلل من الإلتهابات و الألاَم.
أما عصير الليمون و حامض السيتريك الموجود به هو مفيد ايضاً للبشرة. عصير الليمون هو مقشر طبيعي يستخدم في إزالة الطبقات العليا من الخلايا الميتة. و يساعد ايضاً في إخفاء التصبغ و ندوب البشرة . و هو ممتاز في ترطيب البشرة . هذه الوصفة مناسبة جداً لجميع أنواع البشرة.
كيف تقوم بتنظيف الوجه عن طريق تحضير تونر نبات الصبار للوجه:

المكونات

    2 ورقة من نبات الصبار
    عصير نصف ليمونة
    1 معلقة عسل

    خلاط
    سكين
    قماش رقيق -خفيف( اختياري)

الخطوات:

الخطوة الأولي:

اقطع ورقتين من نبات الصبار. قم بإزالة الحواف من كل جانب التي لها حروف مدببة . ثم اقطع الورقة نفسها إلي 2-3 قطع. هذه الطريقة تسهل إخراج الجل من نبات الصبار .

الخطوة الثانية:

استخدم سكيناً لإخراج الجل من الأوراق و لا ضرر من نزول بعضاً من اللب مع الجل. ضع الجل مع عصير الليمون و العسل في الخلاط. و قم بتشغيل الخلاط لمدة 30-60 ثانية

الخطوة الثالثة:

يمكنك وضع الخليط مباشرة علي الوجه و العنق و تجنبي منطقة العين لأنها حساسة جداً لمدة 10-15 دقيقة . يمكنك ايضاً نقع قطعة قماش خفيفة في الخليط ثم وضعها علي الوجة و العنق و هذه القماشة توضع علي الوجة لمدة 20 دقيقة أو أكثر لأن الخليط لا يلامس البشرة بشكل مباشر.

 نصائح:

    ضع كمادات علي منطقة العين عند عمل الماسك اذا كنتي قلقة من تهيج هذه المنطقة
    اذا شعرتي باللذع لا تخافي . قد يكون بسبب الليمون لذا عليكي تخفيفه ببعضاً من الماء في المرة القادمة
     بعد إزالة الخليط  أشطفي الوجة بماء دافئ و ادهني كريم مرطب
    يمكن عمل هذا الماسك مرة كل شهر .
     لابد بعد استخدام التقشير للوجه سواء بمنتج تجاري أو مقشر منزلي يجب وضع كريم واقي من الشمس بعد عمل التقشير. وذلك لأن البشرة تكون أكثر عرضة لحروق الشمس . لذلك تذكري وضع كريم واقي من أشعة الشمس عند التعرض للشمس حتي لا تضيعي المجهود الذي بذلتيه في التقشير.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه