مجلة ريحانة الالكترونية

تنظيف المنزل يُشفي من الأزمات القلبية!

بالتأكيد، سيصيب هذا العنوان كثيراً من السيدات بأزمة قلبية بدل الشفاء منها،

فكيف تكون هذه المهمة الصعبة والمملة سبباً في الشفاء من الأمراض القلبية؟!
يؤكد ذلك باحثون، أجروا دراسة حول الشفاء من الأزمات القلبية، بيَّنت أن ممارسة الرياضة، والقيام بالأعمال المنزلية أفضل طريقة لذلك.
وكشف الباحثون الأمريكيون ضرورة تشجيع الأشخاص الذين أصيبوا بأزمة قلبية من قبل على ممارسة الأعمال المنزلية والرياضة لمساعدتهم في استعادة عافيتهم.
وقال الباحثون من جمعية القلب الأمريكية: إن القيام بالأعمال المنزلية يمكن أن يكون أول طريق الشفاء بالنسبة إلى الأشخاص الذين عانوا من أزمة قلبية، أو جلطة دماغية.
وأكدوا أن ممارسة الرياضة لها فوائد كثيرة لمرضى القلب والأوعية الدموية، كما أنها تحسِّن صحتهم بشكل عام، لكن عديداً من المرضى يجدون مشقة في الرياضة، أو حتى مغادرة منازلهم، وهو ما يعني عادة وصف كثير من الأدوية لهم في محاولة لاحتواء المرض. وفقاً لـ "الوكالات".
وأوصى الباحثون بتشجيع هؤلاء المرضى، بدلاً من وصف كثير من الأدوية، على ممارسة الأعمال المنزلية اليومية التي تساعد في تحسين صحتهم بشكل عام، لاسيما كبار السن منهم.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه