مجلة ريحانة الالكترونية

تنبهي الى هذه الفواكه المفسدة للرجيم!

تعتبر الفواكه من الأطعمة الأساسية لجسم الإنسان بسبب احتوائها على الفيتامينات والأملاح المعدنية لمساعدته على القيام بالعمليات الحيوية المختلفة،

وهي عنصر رئيسي لانها تقيه من الكثير من الامراض وتعزز له المناعة ودفاعات الجسم وتحتوي غالبية الخضار على نسب قليلة من السعرات الحرارية. لذلك كل الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية يلجأون الى الفاكهة في حميتهم ولكن يغفلون عن أن تناول بعض أنواع الفواكه قد يزيد الأمر سوءاً. ففي هذا المقال من صحتي سنتعرف على الفاكهة التي لا يجب تناولها أثناء الرجيم.

 

انواع فواكه غنية بالسعرات الحرارية

تحتوي بعض الفاكهة على عكس انواع اخرى على الكثير من السعرات الحرارية، لذا على كل شخص يحب تناول الفواكه أثناء اتباع حمية للتخلص من الوزن استشارة طبيبه المختص لإطلاعه على أنواع الفاكهة التي لا يجب تناولها لأنها تساعد على زيادة الوزن بدل إنقاصه بسبب السعرات الحرارية العالية الموجودة فيها، ومن هذه الفواكه:

- التين: أكثر الفواكه التي تحتوي على كم عالي من السكر هي فاكه التين وهي أيضاً غنية بالفيتامين A والفيتامين C و  B كما وأنها غنية بالحديد والكالسيوم وتعالج الإمساك والإنتفاخ وتعمل على تنشيط الأمعاء، ما يؤدي الى طلب الشخص للمزيد من الطعام وشعوره بالجوع.

- العنب: فاكهة غنية بالسكر وتحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي لا تصلح ابداً للأشخاص الذين يريدون إنقاص وزنهم.

- التمر: على الرغم من غناه بالماغنيزيوم والمنجنير فإن التمر يحتوي على نسب سكريات عالية جداً وضارة لمرضى السكري وللأشخاص الذين يعانون من مشكلة الوزن الزائد.

- المانجو: كمن سبقه من الفواكه فإن المانجو أيضاً الى جانب فوائده العديدة للصحة ولجسم الإنسان لكنه ليس الفاكهة المناسبة لتناولها أثناء حمية غذائية فقط تتخطى ثمرة المانجو الواحدة نسبة ٣٠٠ سعرة حرارية فيها.

الى جانب كل ما ذكر فإن من أخطر أنواع الفواكه التي قد يتناولها الشخص أثناء الرجيم هي الفواكه المجففة وذلك بسبب الإضافات التي تزاد عليها من محليات وسكر وأحياناً الشوكولا.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه