مجلة ريحانة الالكترونية

تناولي الطعام المناسب في الوقت المناسب من أجل صحتك

إن تناول الطعام المناسب في الوقت المناسب يحمي من الأمراض وكذلك يمنع زيادة الوزن.

وتعطينا الدكتورة نمايا باشكورت متخصصة التغذية بمشفي ليف بأنقره بالإشتراك مع دكتورة التغذية مهجة اوزجان بعض النقاط الأساسية البسيطة التي علينا الانتباه اليها وإتباعها في هذا الشأن.

قللي من الزيوت في الفطور

إن الجسم ينتج طاقة بشكل أعلي ويعطي إستجابة جيدة للأحداث اليومية إذا بدأتي يومك بالأطعمة القوية التي تدعم نظام غذائي متوازن. لذلك فإختيار طعام الإفطار أمر هام للغاية فهي الوجبة الأولي للجسم بعد ثماتي ساعات من النوم من المساء إلي الصباح فيرجح إختيار الأطعمة التي تريح المعدة وتعمل علي سهولة عملية الهضم حتي تشعروا براحة طوال اليوم مثل الجبن، البيض، مقدار صغير من الزيت، الخضار بوفرة، الخبز الأسمر، مقدار صغير من العسل بدلا من الأطعمة الثقيلة التي تسبب عسر الهضم.

الروتين في وجبة الغداء

في منتصف اليوم عليكي أن تحافظي علي التوازن بشكل جيد جدا من خلال طعام الغداء، فتناول الوجبات السريعة والأطعمة الغنية بالزيوت واللحوم كثيرة الدهن يكون لها تأثير سلبي من ناحية التركيز والأداء لأن 30_40% من الطاقة اليومية تأتي من نظام هضم سليم، لذلك يفضل الأطعمة المعتمدة علي البروتين والخضروات

الزبادي والخبز الأسمر والخضار فقط هما الخيار الأمثل في العشاء

أكل اللبن والارز و البرغل والخضار مساءا، وعند تناول العشاء في وقت متأخر بسبب الشغل، يمكن اضافه الزبادي بجانب أطباق اللحوم والخضروات مع زيت الزيتون يساعد في تنشيط الميتابوليزم وبالتالي يسهل هضم الطعام ولا يتعب كما يمكنك أختيار كمية من المعكرونه المعده من القمح الكامل أو البرغل .

تناول الفاكهه كوجبه بسيطه بين الوجبات يحافظ على صحه الامعاء ويلبي إحتياجتها اليوميه، وللحفاظ على صحه الامعاء يجب أن تتناولي ع الاقل 5 حصص يوميا من الفاكهه في شكل 2 أو 3 وجبات خفيفة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه