مجلة ريحانة الالكترونية

تناول العشاء أمام التليفزيون يعرضك للسمنة بهذه النسبة

حذرت دراسة علمية حديثة من تناول الطعام أمام التليفزيون، حيث إنه يرفع خطر تعرضهم للسمنة بنسبة 45%، حسبما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين يتناولون الطعام المطبوخ فى المنزل بدلاً من العشاء فى المطعم هم أقل عرضة للإصابة بالسمنة بمعدل 26%.

وعلى الرغم من أن النتائج قد تبدو جيدة لكن يحذر الباحثون الأمريكيون من أن غالبية الأشخاص يتناولون الطعام أمام التليفزيون، ما يؤدى إلى تناول الوجبات الخفيفة والإفراط فى تناول الطعام، وبالتالى ارتفاع خطر السمنة.

وأشار الباحثون إلى أن تناول الطعام مع العائلة يخفض مخاطر السمنة، طالما أن الطعام مطبوخ فى البيت ولا يوجد تليفزيون فى المكان.

وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة "راشيل تومين"، من كليات أوهايو فى كولومبوس، إن نحو ثلث البالغين يشاهدون التليفزيون خلال معظم أو مع جميع الوجبات العائلية، فى حين أن 36% آخرين لم يشاهدوا أى تليفزيون أو فيديو أثناء وجبات الطعام.

وأضاف الدكتور "خيريكا بيرج"، أستاذ مشارك في جامعة مينيسوتا فى مينيابوليس، أن الناس الذين لم يشاهدوا التليفزيون أثناء وجبات الطعام لديهم احتمالات أقل للإصابة بالسمنة بنسبة 37%، من أولئك الذين دائما يشاهدون التليفزيون أو الفيديو أثناء وجبات الطعام العائلية.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه