مجلة ريحانة الالكترونية

تمارين رياضية لصدر أكثر ثباتاً

ومن الفوائد العديدة التي تتميز بها تمارين الصدر.. تقوية الصدر، تحسين مظهره، منع الترهل، هذا بالإضافة إلي قدرة

هذه التمارين علي إكسابك اللياقة التامة فى منطقة الصدر وشدها، خاصة الثديين ومنع ترهلهما ومنحك منطقة صدر خالية من العيوب تماما.

 

مشاكل الصدر:
عند الحديث عن مشاكل الصدر فإن الأمر يتعلق بكبر حجم هذه المنطقة وزيادة وزنها؛ حيث يصبح من الصعب السيطرة علي هذا الحجم إلا من خلال اتباع نظام خاص من التمارين الرياضية والحفاظ علي مزاولة هذه التمارين بطريقة معينة ومنتظمة.

 شد منطقة الصدر:
يتلخص التمرين الأول في كيفية شد منطقة الصدر، وذلك بغرض تقوية العضلات التي تكون منطقة صدر أقوي وأكثر صلابة، وأنت في هذه الحالة لست بحاجة إلي أي معدات لكي تساعدك علي أداء هذا التمرين، فكل ما أنت بحاجة إليه هو أن تجلسي علي الأرض وأن تثني رجليك ( تماما مثل وضع زهرة اللوتس في تمارين اليوجا ولكن أكثر ارتخاء) مع جعل ظهرك في وضع مستقيم وجعل كفي يديك حول مستوي منطقة الصدر، وبعد ذلك قومي بالضغط علي الكفين وامسكي علي هذا الوضع لبضع دقائق ثم ارتخي، وكرري الأمر عشر مرات يوميا لفترة كبيرة قد تتجاوز الشهرين وذلك للحصول علي أفضل النتائج.

رفع الأثقال:
وهي الطريقة الجيدة للتأكيد علي تقوية منطقة الصدر بالإضافة إلي جعل ساعديك قويين طوال الوقت، وهذه هي الميزة الثنائية لتمارين رفع الأثقال، حيث يكون بإمكانك رفع أحجام صغيرة ومناسبة من الزجاجات المعبأة بالمياه، ولكي تقومي بهذه التمارين كوني في وضع مستقيم وارفعى يديك (وأنت ماسكة بالزجاجات) لأقصي درجة ممكنة، استمري كذلك لبضع دقائق ثم عودي برفق إلي الوضع الأصلي والطبيعي، كرري الأمر عدة مرات للحصول علي أفضل النتائج، وإذا أردت صدرا أكثر ثباتا زيدي من وزن هذه الزجاجات أو الجأي إلي نوع آخر من الأثقال.

تمارين التمدد:
وهي الطريقة الأنسب لتقوية ذراعيك وعضلاتك الصدرية، ولممارسة هذا النوع من التمارين قومي بشراء جهاز تمارين رياضية مطاطي الشكل بذراعين مثبتتين وحاولي شد ذراعي هذا الجهاز مرة تلو الأخري، وحتي تحصلي علي أفضل النتائج كرري الأمر بصفة شبه يومية لمدة شهرين.
http://www.setshatra.com/2011/12/%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%B5%D8%AF%D8%B1-%D8%A3%D9%83%D8%AB%D8%B1-%D8%AB%D8%A8%D8%A7%D8%AA%D8%A7%D9%8B/#.U9WFeaPx7IU

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه