مجلة ريحانة الالكترونية

تمارين السبع دقائق لتنحيف الفخذين

هل تعانين من وزن زائد تحديداً في منطقة الفخذين وتعانين من التصاقهما ببعضهما حين ترتدين تنورة أو سروالاً واسعاً،

وتشعرين أنّهما يعيقان ثقتك بإطلالتك وقدرتك على ارتداء ما تتمنين؟! قد يكون صحيحاً أن هذه المنطقة هي الأصعب حين نتحدّث عن خسارة الوزن في شكل سريع ولكنك قد تلاحظين نتيجة سريعة في نحافة فخذيك إن اهتممت بهما خصيصاً وتحديداً من خلال بعض التمارين الرياضية. لذا اخترنا لك من ياسمينة تمارين مفيدة وفعّالة مجموعها سبع دقائق يومياً تقدّم لك نتيجة مبهرة لا تتوقعينها!
- اركضي في مكانك: كي ترفعي من معدّل ضربات قلبك، وتحرّكي أكبر مجموعة ممكنة من عضلات رجليك، ابدئي دقائقك السبع بدقيقة من الركض في مكانك. وأنت ترتفعين وتتقدّمين خلال هذه الدقيقة اركضي بشكل أسرع، ارفعي واخفضي ذراعيك وحاولي رفع رجليك خلال حركة الركض حتى تشعرين اشتداداً في الفخذين.
- حركة القرفصاء: كي تستهدفي فخذيك، عضلات مؤخرتك وعضلات رجليك، انزلي برجليك نحو الأرض وكأنك تقومين بحركة القرفصاء لدقيقة كاملة. قد تبدو هذه الحركة سهلة جداً وبسيطة، ولكنها ذات فائدة كبيرة على تنحيف فخذيك.
- قفز القرفصاء: بعد الانتهاء من الحركة السابقة، لا ترتاحي كثيراً كي تواظبي بتمارين الدقائق السبع، أعيدي الجلوس بالقرفصاء ولكن هذه المرة احرصي على أن تقفزي قليلاً على أن تعودي الى حركتك نفسها جلوساً، على أن تفعلي ذلك لدقيقة أيضاً ما يعني أنّك تقفزين 25 مرة. لا تستعجلي في البداية كي تتمكّني من المواصلة.
- ارفعي ركبتيك: هل تتذكّرين الحركة الأولى؟ أعيدي الركض في مكانك، ولكن هذه المرة ارفعي ركبتيك الى أعلى بقدر ما تستطيعين أيضاً لمدّة دقيقة واحدة. لا تدعي التعب يأخذ منك انجازك واظبي لأنك قطعت نصف المسافة.
- القرفصاء بحركة الـV: بحركة الدقيقة الخامسة عودي الى حركة القرفصاء ولكن هذه المرة على أن تفتحي رجليك وكأنّك ترسمين بهما حرف الـV باللغة الانكليزية وافتحيهما وأغليقهما لدقيقة كاملة
- حركة الـLunges: سيري الى الأمام وافتحي رجليك وانحني بهما بـ90 درجة مئوية ستشعرين بالعضلات تتشنّج وتتمدّد وتنقبض. واصلي لدقيقة واحدة كالحركات السابقة وكوني أكيدة أنّك قطعت شوطاً كبيراً في تنحيف فخذيك، لأنّ هذه الحركة بالذات تبعد عضلاتك عن بعضها ما يفسح المجال لتفكيك الدهون المتراكمة وتفتيتها.
- الرفس المعاكس الى الخلف: استيعيني بكرسي كي تضعي يديك عليها ومن خلال التبديل بين رجليك، ارفسي الى جهة الخلف بأقوى ما تستطيعين، لأنك بذلك تضمنين حركة تليين عضلاتك بعد التمرين وتحريك الدم والماء في فخذيك لنتيجة رائعة.

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه