مجلة ريحانة الالكترونية

تقنية تجعل طفلك يصغي اليك من المرة الأولى!

تعاني الكثير من الأمهات الأمرّين في جعل اطفالهنّ يصغون اليهنّ وبخاصة في الأماكن العامة حيث يخرج الطفل عن سيطرة الأم بعض الشيء

مما يعرضها للإحراج في الكثير من المواقف

من هنا ولكي تجعلي طفلك يسمع كلمتك من المرة الأولى ما عليك سوى أن تتبعي هذه التقنية التي سنلقي الضوء عليها في هذا المقال من عائلتي.

اولًا وقبل الغوص في تفاصيل هذه التقنية، يجب أن تعلمي أن لـ عامل الوقت دور بارز في جعل الطفل يصغي اذ إنّ تركيز الطفل يتشتت في أوقات معينة من اليوم ويكون أكثر قوة في أوقات أخرى .

وثانيًا والطريقة الأهم في جعل طفلك يصغي اليك والذي يجمع عليها كل الخبراء هي النزول الى مستوى الطفل والإنتباه الى نظرتك ونبرة صوتك في تعاملك معه.

ولكي تطبقي هذه التقنية بشكل صحيح، عليك:

    أن تختاري التوقيت المناسب للتوجه بالحديث الى طفلك. في المنزل او في المول عليك ان تستغلي البرهة التي لا يكون فيها منشغلًا باللعب او بالأغراض من حوله وتتوجهي له بالحديث.
    أنظري في عينيه وناديه باسمه، فهذا من شأنه أن يجعل طفلك يركّز في ما ستقولينه.
    قولي له ما تريدين بكل هدوء ثم اسأليه ما اذا كان بحاجة لأن تعيدي كلامك ام لا. ولا تنسي أن تبتعدي عن أسلوب التهديد وعن الصراخ!
    إبدأي اليوم في تطبيق هذه التقنية مع طفلك وستبدأين بالتماس النتائج في القريب العاجل.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه