مجلة ريحانة الالكترونية

تعطير الملابس

الإهتمام بالمظهر الشخصي من الأمور الهامة وخاصة الإهتمام بالملابس من حيث الشكل وكذلك الحرص على نظافتها ، فيجب الإهتمام بالملابس وبالرائحة التي تصدر منها مثل رائحة العرق وفي بعض الأحيان رائحة الرطوبة ، وإليك بعض النصائح التي تساعدك على إعطاء الملابس رائحة معطرة وكذلك الحفاظ على هذه الرائحة أكثر وقت ممكن .
عند غسل الملابس وقبل أن تجف يتم رش القليل من العطر عليها ، وتركها تجف بها سنلاحظ ثبات الرائحة بها حتى غسلها مرة أخرى . يتم وضع إحدى الأكياس المعطرة على باب الخزانة ، هذه الطريقة تعمل على إنتشار الرائحة

داخل الخزانة وتصبح جميع الملابس معطرة ، أو يتم تعطير منديل ووضعه بين الملابس فتنتشر رائحة العطر بين الملابس ، وهي طرق مجربة وفعالة .
يتم مسح أرضية الخزانة بالماء ، ثم مسحها العطر المفضل أو رش العطر نفسه عل لأرضية فذلك سيعمل على تعطير الملابس من خلال تبخر الرائحة .
كما يمكن استخدام المواد المعطرة عند غسل الملابس ، وذلك بإضافة معطر الملابس مع مسحوق الغسيل ، وهي متوفرة بأنواع عديدة في الأسواق وبذلك تحتفظ الملابس بالرائحة حتى عندما تجف .
ويوجد طريقة أخرى وهي وضع القليل من العطر مع الماء المستخدم في المكواة ، فيعمل ذلك على ثبات الرائحة مباشرة . وطريقة أخرى وهي , إضافة القليل من العطر إلى الماء ووضعه في بخاخ ، ثم رشها على الملابس بطريقة خفيفة .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه