مجلة ريحانة الالكترونية

تعرّفي على استخدامات قشر البيض

كل بيت يستخدم البيض ويُلقى بقشره في سلّة المهملات، لكن لهذا القشر المُهدر له استخدامات مذهلة يمكن من خلالها أن نستغل البيض وقشره. لذا تعرفي معنا

على استخدامات قشر البيض في القائمة التالية:

 

- إضافته للسماد:

يمكن لقشر البيض أن يتحلّل بسرعة ويضيف قيمته الغذائية من الكالسيوم والمعادن الغذائية الأخرى إلى محتويات التربة.

 - وضعه في القهوة:

عندما يتم وضع قشر البيض في إناء غلي القهوة فإنه يقلل من مرارتها.   

- التحكم في الآفات في الحديقة:

من المعلومات المذهلة عن قشر البيض أنه طارد للآفات فعند سحقه وعمله كبودرة ووضعه حول الزهور يستطيع طرد الرخويات آكلة النباتات والقواقع والمتسلقات دون إستخدام أي مبيدات حشرية.

- تنظيف المنزل:

عندما تقوم بسحق قشر البيض وإضافته إلى القليل من الماء والصابون لتنظيف الأواني الكهربية لغلي المياه لصنع القهوة والشاي. كما أن هذا الخليط مفيد في تنظيف المزهريات في المنزل ويمكن إستخدامه في تنظيف أواني الطهي المصنوعة من الألومنيوم.

- أعمال فنية:

يمكنك إستخدام قشر البيض في عمل مجموعة من الأعمال الفنية التي تندرج ضمن فنون الفسيفساء. كما يمكن أن تقوم بتفريغ محتوى البيضة واستخدام قشر البيض نفسه في بعض الفنون الدقيقة كالنحت على البيض أو عمل بعض الديكورات البسيطة للمنزل، أو ببساطة اعطي طفلك هذه القشور ليتسلّى بها ويصنع منها أعمالاً فنية بدلاً من الألوان الصناعية أو الصلصال الصناعي الذي يضر بصحتهم.  

- قالب للشوكولاتة أو الجلي:

بإمكانكِ صنع قالب للشوكولاتة أو الجلي من قشر البيض بدلًا من الكثير من الخزفيات.

- تنظيف البالوعات:

عند سحق قشر البيض لبيضتين ووضعها في البالوعة يمكنها إزالة المواد الصلبة الموجودة في المواسير وتنظيفها بشكل تلقائي.

- الزراعة:

يمكنكِ صنع بعض الشتلات الصغيرة داخل قشر البيض ووضعها في علب الكرتون الخاصة بها، ستجدينها ظريفة جداً حتى تكبر ويأتي الربيع عندها يمكن نقلها إلى الحديقة بشكل فعلي.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه