مجلة ريحانة الالكترونية

تعرّفي الى فوائد الشوفان والشعير المقشور

يشكّل كلّ من الأرز والحبوب الغذاء الرئيس لنسبة كبيرة من سكان العالم. لذا، هي تستحقّ إضافتها إلى لائحة طعامكِ، علماً أنّها مصدر ممتاز للكربوهيدرات

المعقّدة.

 

وهناك الكثير من الحبوب لتجربتها في وصفات جديدة، ويبرز كلّ من الشوفان والشعير والأرز البني ودقيق الذرة و”الكينوا”، في هذه الأطباق.

– الشوفان: منخفض في كميّة “الغلوتين”، لذا فهو ليس مناسباً لصنع الخبز، ولكنه ممتاز لصنع العصيدة وكيك الشوفان والكيك المسطّح كـ “البان كيك”، كما للتزيين.

– الشعير المقشور: يتوافر على شكل حبوب كاملة أو مقشورة (حين يتم إزالة قشر البذور) أو دقيق الشعير أو رقائق الحبوب. أضيفيه إلى الحساء واليخنة والطواجن و”الريزوتو”.

– دقيق الذرة: يصنع من حبوب الذرة الخشنة الصفراء المشهورة في إيطاليا.اطهيها مع الماء لصنع دقيق الذرة المغلي أو انثريها على صينية لتبرد وتصبح قاسية، قطّعيها إلى شرائح واقليها في الزبدة. ويمكن استخدامها أيضاً في إعداد “الكيك”.

-“الكينوا”: حبوب صغيرة جداً بيضاوية الشكل، تتم زراعتها من قبل قبائل “الأنكا”. وهي غنيّة بـ “البروتين” وخالية من “الغلوتين”، وتستجيب للنكهات القوية كالثوم والأعشاب والتوابل والأسماك الزيتية، ويمكن استخدامها في الوصفات بدلاً من الأرز الأبيض، وتستغرق نفس وقت الطهي تقريباً.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه