مجلة ريحانة الالكترونية

تعرفي على فوائد الماء البارد لبشرتك

أشارت دراسةٌ فرنسيةٌ إلى أنّ التعرض للماء البارد يدعم الجهاز المناعي ويزيد من حرق

الدهون والسكر ويقوّي العضلات كما يكافح البدانة ويقي من الشيخوخة، والأهم من ذلك يحمي وينظف البشرة ويحافظ على شبابها ورونقها.

وأكدت الدراسة: أن على أي شخص ليعتاد على الإستحمام بالماء البارد أن ينتقل تدريجياً من الماء الساخن إلى الماء الدافئ ثمّ البارد ويقف تحت الماء البارد لمدة تتراوح بين 3 الى 5 دقائقٍ.

وحذرت دراساتٌ أخرى من تأثير الضغوط النفسية والشعور بالإحباط التي تساعد على فرز هورمون الإدرينالين الذي يسرع ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة، ويزيد من ارتفاع مستوى السكر في الدم الذي يؤدي في دوره إلى إتلاف خلايا البشرة.


كما ينصح خبراء الصحة والمتخصصون في محاربة الشيخوخة بإستبدال الزيوت كافةً بزيت الزيتون، كونه يحسن عملية الهضم، ويحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين "أ" و "ه".

بالإضافة إلى تناول السلمون والماكريل والساردين ثلاث مراتٍ في الأسبوع، لأنّها تنشط الوظائف العصبية وتشد العضلات مما يحسّن مظهر البشرة ويجعلها تبدو أكثر نضارةً.

لم ولن تتوقف الأبحاث والدراسات عن التأكيد والتشجيع على إختيار نمط الحياة الصحي للحصول على البشرة السليمة والنظيفة، فلنستغل الوقت لنحصل على بشرةٍ أجمل وأكثر حيوية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه