مجلة ريحانة الالكترونية

تعرفي على فوائد التين للحامل في الشهور الاولى!

تتعدد كثيرًا فوائد التين على الصحة! لكن هل سمعت يومًا عن أهمية تناول هذه الفاكهة خلال فترة الحمل؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز فوائد التين للحامل في الشهور الاولى.

أهمية التين خلال الحمل

يحتوي التين على نسبة عالية من الألياف مقارنةً بأنواع أخرى من الفاكهة والخضراوات. خلال الحمل، يطلب منا الطبيب الحصول على الألياف نظرًا لأهميتها إذ تساعد على الحد من مشاكلة الإمساك التي تعاني منها نسبة كبيرة من الحامل. يحتوي كوب من التين على 5 غرامات من الألياف.

هذا ويعتبر التين من أنواع الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والزينك والبوتاسيوم والحديد ولهذا السبب يعتبر تناوله أساسيًا خلال الأشهر الأولى من الحمل. لذلك، من أجل تجنب التعرض لفقر الدم أو الأنيميا خلال الحمل، تأكدي من إضافة التين إلى نظامك الغذائي.

وما لا يعلمه الكثيرون أن التين يحتوي على نسبة أعلى من البوتاسيوم مقارنةً مع الموز! يساعد هذا النوع من المعدن على تنظيم مستوى ضغط الدم في الجسم ويجنب معاناتك من الحمل خارج الرحم.

ومن بين فوائد التين الأخرى هي أنه يحتوي على الأوميغا 3 الذي ينظم مستوى الكولستيرول في الجسم ويعتبر مصدرًا غنيًا بالفيتامين ب6 ويحتوي على انزيم بروتين الذي يحافظ على صحة الجهاز الهضمي وعلى الفيتامين K الذي يمنع تخثر الدم ويساعد على تكوّن العظام في الجسم.

بعد أن سمعت عن كل هذه الفوائد، ما الذي تنتظرينه؟ أضيفي هذه الفاكهة إلى نظامك الغذائي واستفيدي من كل ما تحدثنا عنه أعلاه.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه