مجلة ريحانة الالكترونية

تعرفي اسباب نزول الدم مع البول عند الاطفال الذكور

هل لاحظت أخيرًا وجود بقع من الدم عند تغيير حفاضة الطفل؟ في حال حدث هذا الأمر معك، من الطبيعي أن تكوني قد شعرت بالهلع والخوف! فما هي الأسباب التي أدت إلى ذلك؟

هل يعاني طفلك من مشكلة صحية معينة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز اسباب نزول الدم مع البول عند الاطفال الذكور.

في أغلب الأحيان، يشير نزول الدم مع البول عند الأطفال إلى معاناتهم من مشكلة التهاب المسالك البولية. لكن قد لا تكون الحالة ذاتها كل مرة. في بعض الأحيان، قد يكون هذا العارض ناتج عن وجود مشاكل في الكلى أو عن تناول الطفل المضادات الحيوية. كما يمكن لجفاف البشرة أن يكون من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذا العارض.
هل يشير لون الدم الى المشكلة التي يعاني منها الطفل؟

في هذا السياق، يقال أنه بامكانك تحديد السبب وراء الدم في البول من خلال التركيز على لون الدم. في حال كان مائل إلى اللون الزهري أو الأحمر، إذًا يكون العارض عائد إلى معاناته من التهاب المسالك البولية. أما إذا كان الدم مائل إلى اللون البني فيكون ناتج عن وجود مشاكل في الكلى.

لكن لا تلجأي أبدًا إلى علاج هذه المشكلة من تلقاء نفسك ومن دون مراجعة الطبيب الذي سيطلب خضوع الطفل لفحص البول من أجل تحديد السبب وراء هذا العارض.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه