مجلة ريحانة الالكترونية

تعرفي إلى الاستعمالات الغريبة للعسل

من المعروف أن للعسل فوائد صحيّة كثيرة وعديدة خصوصاً لناحية تقوية جهاز المناعة لديك الذي يتولى مقاومة كل الأمراض التي تهاجمه، إلاّ أنه يفيد، ضمن استعمالات أخرى، في تسهيل حياتك اليومية، بطرق مختلفة ومتنوعة أيضاً.

من هنا، تقدّم لك ياسمينة الاستعمالات الغريبة للعسل، فتعرّفي إليها.

 

للشفاه:

ينصح عدد كبير من خبراء الصحة باستخدام العسل للشفاه، فهو يعتبر كالبلسم الذي يبعد الجفاف عن شفاهك ويمنعها من التشقّق، كما يمنحها لمعاناً مميزاً.

للجروح:

ينصح أهل الطب بضرورة استخدام العسل كمطهر طبيعي، لناحية معالجة الجروح والحروق، وذلك بفضل خصائصه المضادة للميكروبات والفيروسات.

للطفيليات:

نعم، يمكنك اللجوء للعسل، من خلال صنع مزيج منه ومن الخل والماء، فتتخلصين نهائياً للطفيليات المزعجة كافة.

لجفاف الكوع:

لا بد من أنك كأغلبية النساء، يا عزيزتي، تعانين من كوعٍ جاف وخشن، من هنا، ننصحك باللجوء الى استعمال العسل كحل طبيعي لتليين الجلد من خلال فرك كوعك بالعسل لمدة 30 دقيقة، مرة في الأسبوع.

للاسترخاء:

من المعروف أن إضافة بضع ملاعق من العسل إلى حوض الاستحمام سيمنحك رائحة عطرة، وبالتالي ستشعرين براحة تامة تصل الى الاسترخاء التام. فجرّبي هذه النصيحة يا عزيزتي في المنزل!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه