مجلة ريحانة الالكترونية

تعرف على فوائد البصل الاخضر

إن كنت لا تأكل البصل الأخضر فيجب عليك البدأ بتناوله فوراً بعد معرفة فوائد البصل الأخضر فلاشك بأنك عندما تتناول المزيد من الفواكه و الخضروات فأنت تقلل من خطر إصابتك بالعديد من المشاكل الخطيرة . و يذكر مركز هارفارد للصحة العامة بأنه

عندما تتناول الخضروات و الفواكه الطازجة فأنت تحصل علي العديد من العناصر الغذائية للازمة للوظائف الحيوية و يعد البصل الأخضر واحد من الخضروات المفيدة لصحة أجهزة الجسم . لأنه يحتوي علي مجموعة متنوعة من العناصر الجيدة لصحة الجسم . و قد تم زرع البصل الأخضر في الحدائق الصينية منذ 5000 سنة فهو مصدر ممتاز لفيتامين ك ، فيتامين أ
للبصل الأخضر فوائد عظيمة لصحتنا لا يعلمها الكثير منا، نتعرف عليها هنا: يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم، والذي يعتبر زيادته مسببة لكثير من أمراض القلب. يقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكر. يمنع حدوث الالتهابات الناتجة من نشاط البكتيريا والفطريات. يقلل من احتمال حدوث السرطانات وخاصة سرطان القولون. يطهر الفهم والجهاز الهضمي. يقوي المناعة ويزيد من قدرة الجسم على مقاومة الأمراض. يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لقيام الجسم بوظائفه الحيوية.

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه