مجلة ريحانة الالكترونية

تصاميم ابداعية لمستقبل الإضاءة المنزلية

لمبات التوهج العادية أصبحت جزءاً من الماضي، ولم تعد تستخدم حالياً، فضلاً عن أن "الدايودات" المضيئة الصديقة للبيئة ليس لها جسم، ما دفع المصممين إلى ابتكار تصاميم إبداعية تستشرف مستقبل الإضاءة. ويعمل ضوء الشموع على إتاحة أجواء دافئة ومريحة في أرجاء المنزل عندما تكون الأضواء غير ساطعة للغاية. ولا تعتمد

الشموع العصرية على مادة الشمع والفتيل والنار، لكنها عبارة عن عمل فني يعتمد على التقنيات الحديثة، وقدم المصمم إنغو مورير "شمعة الطاولة" التي لا تنصهر أبداً.

وفكرة موريتز فالدماير تتمثل في المزج بين الأجواء الرومانسية والتقنيات الفائقة، ويقول المصمم الألماني: "يظهر لهب يحترق في الطرف العلوي لقضيب رفيع باللون الأحمر أو الأسود، وعندما يقترب المرء من هذا التصميم من أي جانب يتعرف إلى لمبات "L" الدقيقة، التي يبلغ عددها ‬128 لمبة والتي تتخذ شكل اللهب".

والجدير بالذكر، أن "الدايودات المضيئة" تعتبر عناصر الإضاءة الأساسية في المستقبل، إلا أن لمبات التوهج ولمبات الهالوجين لم تختف تماماً من الأسواق. ويضطر المصممون إلى الاعتماد على عناصر الضوء الجديدة والصغيرة، لكن المبدعين يواجهون العديد من التحديات عند تصميم المصابيح العصرية باستخدام الدايودات المضيئة؛ لأن عناصر الإضاءة "L" ليس لها جسم على عكس لمبات التوهج العادية.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه