مجلة ريحانة الالكترونية

تخلصي من عادة تناول الأطعمة السريعة للتخلص من الوزن الزائد


يلجأ الكثيرين إلى المطاعم لأكل الوجبات السريعة فهذه الأخيرة تحظى بإقبال الكثيرين عليها،

لكن ما لا يعرفونه أن هذه الوجبات السريعة تؤدي لزيادة الوزن بسبب الكثير من المواد التي تحتوي عليها و لهذه الأطعمة مجموعة من السلبيات على صحة الشخص الذي يتناولها بشكل يومي، تابعينا سيدتي على موقع البرونزية النسائية لتتعرفي أكثر على مخاطر تناول الأطعمة السريعة على الصحة.


إن أكل الأطعمة السريعة بشكل يومي هي خطورة كبيرة على الصحة و أول المخاطر الإصابة بالسمنة حيث أن هذه الأطعمة تحتوي على مواد و سعرات ذهنية بكميات كبيرة مما يؤدي إلى ازدياد الوزن، و يحصل هذا على عكس تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على السكريات و على نسبة قليلة من المواد الذهنية كما أن أكل الأغذية الصحية يحسس بالشبع، أما الأطعمة السريعة يتم التهام الكثير منها دون الإشباع و النظام الغذائي بذلك يتخلل من كثرة السعرات الحرارية التي يتلقاها، و من بين أكثر الأغذية الغير صحية التي يتم تناولها بكثرة البطاطس المقلية، الهمبرغر، الخبز الأبيض، البسكويت المالح، الساندويتشات.. و غيرها من المأكولات الغير صحية و التي تزيد من كتلات الدهون في الجسم و من مستوى السكر في الدم و هذا يشكل عائقا أمام الجسم حيث لا يقدر على القيام بعمله بشكل صحي و حرق كل السعرات الذهنية و الحرارية، لذا فاكتساب الوزن الزائد بشكل سريع أمر محتم بسبب تناول الأطعمة السريعة بشكل يومي و بكميات كثيرة، لذا ننصحك سيدتي أن تبتعدي عن أكل هذه الأطعمة السريعة و الغير صحية و التي قد تجعلك تتسممين منها بسبب المواد التي تحتويها لذا ننصحك بإسبتدالها بأطعمة صحية و جيدة .


تناولي سيدتي أطعمة صحية و جيدة و خالية من السعرات الحرارية و الذهنية و ابتعدي كليا عن الأطعمة السريعة الغير صحية و التي ستكسبك الوزن الزائد خصوصا و أنك تحبين أن تحصلي على جسم رشيق و نشيط لذا يستحسن أكل أطعمة جيدة خالية تماما من كثرة الدسم.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه