مجلة ريحانة الالكترونية

تخلصي من تجعد ونفشة شعرك في موسم الصيف خلال سبعة أيام

مع إقتراب موسم الصيف وتعرض الشعر للجفاف والحرارة والرطوبة، تعاني معظم السيدات من مشاكل الشعر كالنشفان والنفشة والتكسر بالإضافة الى التهيش.

نقدم لك الحل الأمثل سيدتي لعلاج شعرك الجاف وترطيبه خلال سبعة أيام فقط

:

اليوم الأول: تخلصي من جميع المستحضرات التي تحتوي على الكحول و الكبريتات، السيليكون، الزيوت المعدنية والمواد الصناعية واستبدالها بمواد طبيعية ومكونة من الزيوت والأعشاب.

اليوم الثاني: احجزي موعد مع أخصائي شعر محترف في معالجة الشعر التالف والمتضرر.

اليوم الثالث: يحدث التلف للشعر نتيجة للجو الناشف والجاف فلتقامي هذا الأمر قومي بإستخدام بلسم للشعر مع الجوجوبا أو زيوت مستخلصة من البذور، سخنيه ولفي شعرك به لمدة 10 دقائق على الأقل.

 اليوم الرابع: استخدمي ماسكات منزلية لإستعادة صحة وجاذبية شعرك، ومثال على ماسكات الشعر المذهلة: ماسك العسل والحليب ويتكون من "100 مل من حليب جوز الهند وحبة أفوكادو مستوية و ملعقتان من العسل وملعقتان من زيت الزيتون" إخلطي المكونات في خلاط على سرعة عالية ليصبح متجانس ووزعيه على الشعر بشكل متساوي من الجذور حتى الأطراف مع التركيز على الأطراف ليختفي التلف واتركيه على الشعر لحين امتصاصه.

اليوم الخامس: استخدمي الزيوت الطبيعية واتركيها على الشعر لمدة طويلة لتمتص جلدة الرأس الفوائد منها.

اليوم السادس: استخدمي أدوات صحية لشعرك كالفراشي من الشعر الطبيعي وابتعدي عن فرشاتك القديمة خصوصاً اذا كانت مهترأة وبالية، وقومي بتجفيف شعرك بالهواء ولا تستخدمي مجفف الشعر الكهربائي.

اليوم السابع: صففي شعرك كالمحترفين واهتمي فيه، أولاً نظفي شعرك جيداً استخدمي المرطب والكريم بعد الحمام على الدوام.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه