مجلة ريحانة الالكترونية

تخلصي من أشهر بقع زي المدرسة بهذه الطرق

مع بداية الموسم الدراسي، تبدأ رحلتكِ للتخلص من بقع الزي المدرسي (اليونيفورم)، ولكي تتعاملي مع هذه البقع بشكل أكثر سهولة،

عليكِ التعرف على أشهر هذه البقع وكيفية التخلص منها.
بقع الحبر:

بقعة الحبر من أصعب البقع التي تتعرض لها ملابس طفلك، ولكن يمكنكِ التخلص منها عن طريق وضع مثبت الشعر على مكان البقعة، ثم أحضري قطعة قماش لامتصاص الحبر المتبقي.

بعدها اغسلي قطعة الملابس في الغسالة، وكرري ذلك حتى تتخلصي من البقعة نهائيًّا.
بقع الدم:

قد يتعرض طفلكِ للإصابة في أثناء اللعب مع أقرانه وهو ما سيتسبب في تعرض اليونيفورم لبعض بقع الدم، لا تقلقي يمكنكِ التخلص منها باستخدام الملح.

انقعي اليونيفورم في ماء بالملح، وستلاحظين تخلص الملابس من بقعة الدم تمامًا ثم اشطفيه بماء بارد.

بقع الشوكولاتة:
لتتخلصي من بقع الشوكولاتة، ضعي اليونيفورم في الثلاجة حتى تتجمد البقعة وتبرز القطع الزائدة، ثم مرري أسفلها ماء ساخن لتتساقط القطع المجمدة إذا كانت البقعة بكميات كبيرة.

ضعي كمية من مسحوق الغسيل على البقعة وافركيها جيدًا، ثم انقعي المنطقة الموجود فيها البقعة في اللبن، بعد ذلك اغسلي الملابس كالمعتاد.
بقع الفواكه:

إذا تعرض يونيفورم طفلكِ لبقع الفواكه، احرصي على التخلص من المتبقي من قطع الفاكهة على الملابس بملعقة، ومرري الماء جيدًا على الملابس، حتى تتأكدي أنه مر بين أنسجة القماش.

ضعي بعد ذلك مسحوق الغسيل السائل على قطعة إسفنجية، وحركيها على مكان البقعة حتى تختفي تمامًا.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه