مجلة ريحانة الالكترونية

تخفيف الشهية... على عاتقنا!

هل تشكين من تلك الأوقات التي تعجزين خلالها السيطرة على شهيتك؟ تشعرين وكأنك ترغبين بتناول الأطعمة المملحة والحلويات من دون توقّف؟! حان وقت السيطرة على شهيتك عزيزتي، اتبعي خطوتنا.

            
               (اعرفي الأسباب النفسية لمرض الانوركسيا) 
 
- نظّفي أسنانك أو اغسليها بواسطة غسول الفم، فغالبية الناس لا يستلذون بتناول الطعام بعد تنظيف أسنانهم قد تكون واحدة من الأفكار الفعالة.
 
- اشربي الماء أو الشاي الأخضر غير المحلّى، وعيدي الكرّة خلال اليوم. لأنّ كثيراً ما يكون الشعور بالجوع ناتج عن العطش من دون أن تعرفي ذلك.
         
               (الشاي الأخضر و5 فوائد سحرية)
 
- اخرجي من المطبخ، لا تحملي معك الأطعمة، وجدي لنفسك نشاطاً تقومين بها وتلهين نفسك به كألعاب الفيديو، الدردشة على الانترنت أو حتى الخروج من المنزل.
 
- تخيّلي نفسك تتناولين طعاماً تكرهينه، ولا تطيقين مذاقه، فتتلاشى شهيتك مباشرةً وتتخلصين من إفراط الشهية هذا. هل تعرفين ما هي أكثر 10 أطعمة مكروهة في العالم؟
 
-  تناولي طعاماً فقير بالسعرات الحرارية ولكنّه يملئ الأمعاء، كالخضار، الزبادي خالي الدسم، والحساء الغني بالسائل.
 
- إدعمي وجباتك بكمية كبيرة من الألياف والبروتينات لانها تشعرك بالشبع وتبقيك متماسكة بين الوجبة والأخرى.

 

 

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه