مجلة ريحانة الالكترونية

تأثير غذاء المرأة على تحديد جنس الجنين

هل ترغبين أن يكون طفلك الأوّل صبيًّا؟ هل تفضّلين البنات على الصبيان؟ هل تريدين

أن تعزّزي فرصك في اختيار جنس مولودك؟
أخبار وأقاويل رافقت تأثير غذاء المرأة على جنس الجنين، إلاّ أنّ بعض الدراسات العلمية أثبتت صحّة هذا الأمر، وأعطت أهميّة كبيرة في تأثير نوع الطعام الذي تتناوله المرأة ونظامها الغذائي في تحديد جنس مولودها.

 

رأي الدراسات العلمية:

يؤثّر غذاء المرأة على اختيار جنس الجنين، وذلك بفعل تأثير الصوديوم والبوتاسيوم مقابل الكالسيوم والمغنيسيوم على جذب الحيوانات المنويه الذكرية أو الأنثوية.

وفي التفاصيل، فإنّ زيادة نسبة الصوديوم والبوتاسيوم في الغذاء وانخفاض نسبة الكالسيوم والمغنيسيوم يؤدّي إلى جذب الحيوان المنوي الذكري "Y"، واستبعاد الحيوان المنوي الأنثوي "X"، وبالتالي نتيجة التلقيح تكون ذكرًا.

أمّا في حال زيادة نسبة الكالسيوم والمغنيسيوم في الدم وانخفاض الصوديوم والبوتاسيوم، تجذب المرأة الحيوان المنوي للكروموسوم الأنثوي "X"، وتستبعد الحيوان المنوي الحامل للكروموسوم الذكري "Y"، وبالتالي تكون نتيجة التلقيح والحمل أنثى.

غذاء المرأة لإنجاب صبي: (الصوديوم والبوتاسيوم)

- الملح - الشاي، والقهوة، والشوكولاته - المياه، والمشروبات الغازية، وعصير التفاح - اللحوم الحمراء والبيضاء، والسمك المدخن أو المقدد، والمحار - الخضار والحبوب: الفطر، والسبانخ، والكرفس، والبنجر، والملفوف، والطماطم والجرجير، والفاصوليا البيضاء الجافة، والفول، والبازلاء، والذرة، والعدس، والبطاطس. - الفواكه: المشمش، والموز، والخوخ، والأفوكادو، والبرتقال، والكرز.
- الخبز الأبيض ورقائق الذرة.

غذاء المرأة لإنجاب فتاة: (الكالسيوم والمغنيسيوم)

- منتجات الألبان (الحليب واللبن والجبن من دون ملح). - المياه الغنية بالكالسيوم. - عصير التفاح والعنب. - الحبوب. - الأسماك البحرية. - الإكثار من الخضروات باستثناء البطاطس. - الفواكه مثل التفاح والإجاص، والفراولة وتوت العلّيق. - صفار البيض. - الأرز، والمعكرونة. - اللوز، والبندق والجوز، والفول السوداني غير المملح. - الخبز والبسكويت من دون ملح. - السكر، والعسل، والمربى، والزبدة، أو والزيوت النباتية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه