مجلة ريحانة الالكترونية

بكاء الصبي استغفار ومرضه كفّارة لوالديه

قال رسول الله صلي الله عليه و اله و سلم : لاتضر بوا أطفالكم على بكائهم ، فانّ بكاءهم أربعة أشهر شهادة

أن لا إله إلاّ الله ، وأربعة أشهر الصلاة على النبّي صلي الله عليه و اله و سلم: ، وأربعة أشهر الدّعاء لوالديه. (1)

 

عن محمد بن مسلم ، قال : كنت جالساً عند أبي عبدالله عليه السلام إذ دخل يونس بن يعقوب فرأيته يأنّ. فقال له : مالي أراك تأنّ؟ فقال : طفل لي تأذّيت به اللّيل أجمع. فقال : حدّثني أبي محمّد بن عليّ ، عن آبائه ، عن جدّه رسول الله صلي الله عليه و اله و سلم ، أنّ جبرئيل عليه السلام نزل عليه ورسول الله صلي الله عليه و اله و سلم وعليّ عليه السلام يأنّان ، فقال جبرئيل : يا حبيب الله مالي أراك؟ تأنّ؟ فقال رسول الله صلي الله عليه و اله و سلم : من أجل طفلين لنا تأذّينا ببكائهما فقال جبرئيل : مه يا محمّد ، فإنّه سيبعث لهۆلاء شيعة إذا بكى أحدهم فبكاۆه لا إله إلاّ الله إلى أن يأتي عليه سبع سنين ، فإذا جاز السّبع فبكاۆه استغفار لوالديه ، إلى أن يأتي على الحدود ، فإذا جاز الحدّ فما أتى من حسنة فلوالديه وما اتى من سيئة فلا عليهما.
مرض الصبّي كفّارة لوالديه

قال أميرالمۆمنين عليه السلام في المرض يصيب الصّبّي ، فقال : كفّارة لوالدية. (2)

المصادر:

1- الوسائل : ج 15 ص 171 ح 1

2- الوسائل : ج 15 ص 211 ح 1

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه